أخبارتكنلوجيا و صحة

مخترع سوري يُكلف ضمن فريق أجنبي مختص بتصميم صاروخ فضائي

الإبــاء/متابعة…..

في عام 2019 أعلنت جامعة “جراز” النمساوية عن جائزة أطلقت عليها اسم: “التحدي التكنولوجي” وحصل في ذلك الحين المبتكر السوري يحيى الخالدي على المركزالأول.

 

واليوم تعلن منظمة الفضاء الأوروبية تعيين الخالدي بقسم التطوير الالكتروني لتصميم صاروخ فضائي من المتوقع إطلاقه عام 2024 .

 

 وتقول الأخبار أن المبتكر السوري الخالدي هو الشخص العربي الوحيد الذي يتواجد ضمن فريق علمي مكون من عدد من الباحثين والعلماء الأجانب الذين يقومون حالياً باختبارات تقنية وعلمية لتصميم الصاروخ الفضائي.

 

ولم يكن اختيار المبتكر والمخترع السوري  ليكون ضمن هذا المشروع العالمي الضخم إلا من خلال الجهد والنجاح الذي حققه على مدار خمس سنوات من البحث والتجارب العلمية المتواصلة، فأثناء تواجده في الاردن في عام 2016 شارك في معرض الابتكار والإبداع الذي أقامته الجامعة الأردنية حيث فاز بالمركز الثاني على اختراعه لشارع ذكي يُنار بالطاقة الشمسية تلقائياً خلال عبور السيارات عليه ما أهلّه للحصول على منحة من الاتحاد الأوروبي لتطبيق أفكاره وابنكاراته بشكل علمي.

 

بعد ذلك انتقل الخالدي للعيش في النمسا وشارك في عدد من المؤتمرات العلمية بدعوة من عدد من الجامعات المختصة بالتكنولوجيا وشارك في مسابقات تكنولوجيا عالمية وحصل على عدد من الجوائز الهامة في هذا المجال.

 

ويُذكر أن يحيى الخالدي حصل مؤخراً على الماجستير في هندسة تخصص الإلكترونيات واتصالات الأقمار الصناعية من جامعة فيينا للتكنولوجيا وتقنية الاتصالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى