أخباراقتصاد

وزير الزراعة: قرار منع استيراد الأسماك والدواجن لا رجعة عنه

الإباء / متابعة

أكد وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، اليوم الأحد، أن قرار منع استيراد الاسماك والدواجن لا رجعة عنه لغرض دعم المنتج المحلي.

وذكر بيان للوزارة، أن “الخفاجي عقد اجتماعا في مقر الوزارة مع ممثلي منتجي الدواجن والاسماك وأكد خلاله أن قرار منع الاستيراد الاسماك والدواجن لا رجعة عنه لغرض دعم المنتج المحلي وتوفير الدعم اللازم من اعلاف وعلاجات بيطرية”، مشيرا إلى “دراسة المقترحات والمعوقات وإعداد ورقة عمل لغرض تقديمها للمجلس الوزاري للاقتصاد”.

وأضاف البيان أن “وزير الزراعة أكد خلال الاجتماع على تخصيص جلسة للمجلس الوزاري الاقتصادي خاصة بالقطاع الزراعي لبحث عدد من المواضيع والمشكلات المتعلقة بتربية الدواجن والأسماك وتوفير الاعلاف”، مبينا “أهمية اتخاذ قرارات لأهداف اساسية مع المجلس ولا تتقاطع مع الموازنة العامة منها جدولة الديون وتقديم التعويضات لمربي الدواجن والاسماك فضلا عن الاعلاف المدعومة للمربين في ضوء حماية المنتج المحلي وتشديد الاجراءات في المنافذ الحدودية ومنع الاستيراد والسيطرة على التهريب”.

كما شدد الوزير بحسب البيان على “عدم التنازل في موضوع منع استيراد المحاصيل والمنتجات الزراعية من الخارج نظرا لوجود انتاج محلي وفير وهي اكثر أمنا للمواطن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى