أخبارأمني

الحشد الشعبي يعيد احياء 75 الف دونم من الاراضي الزراعية في ديالى

قناة الإباء/ متابعة

اكد الناطق باسم محور ديالى في الحشد الشعبي صادق الحسيني، الاثنين، بان بنادق مقاتلي الحشد الشعبي اسهمت في احياء 75 الف دونم من الاراضي والبساتين الزراعية في المحافظة.

وقال الحسيني في حديث له،ان” خطط حماية المناطق المحررة في ديالى لاتختصر على القرى والاحياء السكنية بل تمتد الى محيط الاراضي والبساتين الزراعية سواء في نواحي جلولاء والسعدية وقره تبه والعظيم او مناطق حوض المقدادية وشمال المنصورية مؤكدا بان بنادق الحشد اسهمت في احياء 75 الف دونم من الاراضي والبساتين الزراعية بسبب انتشار النقاط المرابطة التي وفرت اجواء امنة لعودة المزارعين”.

واضاف، ان “ الحشد الشعبي قدم دماء زكية في حماية قوت المزارعين في مناطق متفرقة من ديالى خلال المواسم الماضية لافتا الى ان انتشار الحشد هو من احبط اكبر مؤامرة لداعش الارهابي في حرق محاصيل الحنطة والشعير في 11 منطقة وخاصة محيط العظيم وقراه”.

واشار الى ان “وجود الحشد الشعبي في المناطق المحررة ذات البعد الزراعي شكل رسالة اطمئنان للمزارعين الذين عادوا الى زراعة اراضيهم وبساتينهم بعد سنوات عجاف مرت بهم بسبب الخراب الكبير الذي احدثه داعش الارهابي في احداث حزيران 2014″.

وينتشر في ديالى 6 الوية قتالية للحشد الشعبي في 13 قاطع مهم اغلبها مناطق زراعية مترامية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى