اقتصاد

المنافذ تعيد 19 مليون دينار نتيجة التلاعب بالرسوم الجمركية والضريبية في ميناءين

الإبــاء/متابعة…..

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الأربعاء، تمكنها من اعادة أكثر  19 مليون دينار نتيجة التلاعب في الرسوم الجمركية والضريبية في ميناءي ام قصر الشمالي والاوسط.


وذكرت الهيئة، في بيان صحفي، أنها تمكنت “في منفذ ميناء ام قصر الشمالي في محافظة البصرة من اعادة ترسيم مولدات كهربائية متنوعة عدد (8) محملة في 20 حاوية حجم 20 قدم تم التلاعب في قيمتها التوليدية  والمنجزة معاملاتها من لجنة الكشف الجمركي في مركز جمرك ام قصر الشمالي خلافاً للضوابط والتعليمات النافذة”.


وأشارت إلى، أن “عملية إعادة الترسيم تمت بعد ضبط المولدات خارج الحرم الجمركي عند سيطرة البحث والتحري وبلغ فارق مبلغ الترسيم أكثر من (10 مليون دينار)”.


وتابعت: “وفي السياق ذاته قام منفذ ميناء ام قصر الأوسط من إعادة ترسيم 20 حاوية بداخلها (بطاريات سيارات) تم الكشف عليها وتدقيقها من قبل مركز جمرك ام الشمالي واعتبار الوزن الكلي للبضاعة (110طن) ولكن بعد التدقيق تبين أن الحمولة الفعلية (170طن) وبفارق رسوم جمركية وضريبية بلغت أكثر من (9مليون دينار)”.


وأكدت الهيئة، مضيها في “الحفاظ على المال العام وقطع الطريق امام ضعاف النفوس ومنعهم من التجاوز على مقدرات الدولة وأن تبقى الهيأة العين الساهرة لحماية البلد من الفساد والمفسدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى