أخباردولي و عربي

قناة امريكية : شرطة مبنى الكونغرس تلقوا تحذيرات قبل هجوم انصار ترامب لكنهم تجاهلوها

الإباء / متابعة …….

 

كشفت قناة (ان بي سي نيوز) الامريكية في تقرير لها ، الاثنين، ان شرطة مبنى الكابيتول قد تلقت تحذيرات من شيء كبير قادم من انصار ترامب في يوم السادس من كانون الثاني بمناسبة المصادقة على قرار الهيئة الانتخابية بفوز بايدن لكنهم تجاهلوا تلك التحذيرات.
وذكر التقرير : ان ” مكتب التحقيقات الفيدرالية وشرطة نيويورك كانا يتلقون معلومات عن تهديدات خلال مسيرة انصار ترامب ، فيما قال مسؤولون بارزون في إنفاذ القانون”زار مكتب التحقيقات الفيدرالي أكثر من عشرة متطرفين يخضعون بالفعل للتحقيق لحثهم على عدم السفر إلى واشنطن”. واضاف ان ” مسؤولي مكتب التحقيقات الفيدرالي والخدمة السرية ، والأمن الداخلي ، وحكومة مقاطعة كولومبيا ، والبنتاغون ، والحرس الوطني ، وفرقة العمل المشتركة في منطقة العاصمة الوطنية كانوا يعرفون جميعًا ما كان قادمًا من أنصار ترامب لكن شرطة الكابيتول تجاهلوا المذكرة “.
وتابع انه ” تم تصويرأفراد من شرطة الكابيتول وهم يفتحون البوابات حتى يتمكن المتمردون من انصار ترامب من دخول المبنى ، كما تم تصوير بعضهم وهم يلتقطون صور سيلفي مع بعض مثيري الشغب”، مشيرا الى أن ” بعض افراد مكتب التحقيقات تمكنوا من التواصل مع شرطة البناية لتقديم المساعدة أثناء أعمال الشغب ولكن تم رفض مساعدتهم”.
كتبت روزا بروكس الأستاذة بجامعة جورج تاون أن “فشل شرطة الكابيتول في توقع أعمال العنف ومنعها والرد عليها أمر محير ومروع”، مشيرة الى أن ” شرطة البناية لاتخضع سوى لرقابة الكونغرس وهو ما يفسر تغير عمل الشرطة ليعكس رغبات الأعضاء المنتخبين، لذا فان أفضل مسار للعمل ربما يكون وضع شرطة الكابيتول تحت إشراف الخدمة السرية أو مكتب التحقيقات الفيدرالي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى