أخباردولي و عربيسلايدر

المانيا صدرت اسلحة بقيمة 1.16 مليار يورو 2020 لدول مشاركة في حرب اليمن وليبيا

قناة الإباء

كشف تقرير لموقع دي دبليو الالماني ، الثلاثاء، ان المانيا صدرت اسلحة بقيمة اكثر من مليار يورو الى دول الشرق الاوسط عام 2020 بينها دول مشاركة في الحرب على اليمن وليبيا مما يسهم في تغذية الصراعات في المنطقة .

ونقل التقرير عن وزارة الاقتصاد الالمانية قولها إن ” حكومة البلاد صدرت العام الماضي اسلحة بقيمة 1.16 مليار يورو وهو ما يعادل حوالي 1.41 مليار دولار إلى دول متورطة في النزاعات المميتة في اليمن وليبيا حيث حلت مصر بالمرتبة الاولى كاكبر زبون للاسلحة الالمانية بقيمة 752 مليون يورو”.

واضاف انه ” وطبقا لقائمة وزارة الاقتصاد الالمانية فقد صدرت البلاد حتى تاريخ 17 كانون الاول الماضي ما قيمته 752 مليون يورو من الاسلحة والمعدات العسكرية الاخرى الى مصر، واسلحة بقيمة اكثر من 1. 350 مليون يورو الى قطر، كما صدرت اسلحة بقيمة اكثر من 51 مليون يورو للامارات و 23.4 مليون يورو للكويت وحوالي 22.9 مليون يور لتركيا و 1.7 مليون يورو للاردن و 1.5 مليون يورو للبحرين “.

واوضح التقرير أن ” هذا الكشف عن صادرات الاسلحة قد تم توفيره من قبل الوزارة استجابة لطلب من ممثل حزب الخضر في البرلمان الالماني البوندستاغ حيث انتقد الحزب تصدير تلك الاسلحة كونها تغذي الصراعات في منطقة الشرق الاوسط وتسهم في دعم حكومات استبدادية تنتهك حقوق الانسان وتتتسبب بكوارث انسانية كما هو الحال في اليمن وليبيا “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى