أخباردولي و عربيسلايدر

إيران تسجل أول إصابة بالسلالة الجديدة لكورونا

قناة الإباء

 أكد وزير الصحة الايراني سعيد نمكي، تسجيل اصابة واحدة بفيروس كورونا البريطاني المتحور، لافتا الى تراجع الوفيات بفيروس كوفيد -19 داخل البلاد الى 98 إصابة.

وفي تصريح تلفزيوني قال وزير الصحة حول آخر المستجدات بانتشار فيروس كورونا في ايران: انخفضت حصيلة الوفيات الناجمة عن الاصابة بفيروس كورونا اليوم، الى عدد ثنائي لتصل إلى 98  إصابة، نتيجة جهود زملائنا الذين سيكونون موضع تقدير في الوقت المناسب.
واوضح نمكي إنه تم اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا المتحور في مواطن وصل من بريطانيا وتم نقله إلى مستشفى خاص، وقال: ان نتيجة الاختبار بفيروس كورونا المتحور كانت إيجايبة.
وتابع قائلا: بعد ان علم هذا المريض منذ اليوم الأول بإصابته خضع الى عزل ذاتي بين أسرته وأصدقائه، ولحسن الحظ لم تكن هناك أعراض للفيروس للمخالطين، وتم الإبلاغ عن حالة أخرى في غرب البلاد بأن أحد الأطباء مصاب بالفيروس المتحول وكان اختباره سلبيًا، كما تم فحص 240 شخصًا للمخالطين، ولحسن الحظ كان اختبارهم سلبيًا أيضًا، وهذه هي الحالة الوحيدة لشخص يخضع للعلاج في مستشفى خاص.
وشدد وزير الصحة الايراني على ان الاصابة بفيروس كورونا المتحور لا تعني ذعرًا جديدًا، لكن ينبغي اتباع البروتوكولات الصحية أكثر من ذي قبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى