أخباراقتصادسلايدر

النفط: نسعى لاستثمار 200 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا بحقول ذي قار

قناة الإباء

كشفت وزارة النفط، الثلاثاء، عن وضع خطط تهدف الى ادامة وتطوير الانتاج في حقلي الغراف والناصرية بذي قار، واستثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية بمعدل (200) مليون قدم مكعب قياسي باليوم.
وقال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب، في بيان رسمي، تلقت الإباء نسخة منه، ان “حقول ذي قار تعد من الحقول النفطية الواعدة في العراق، وتحظى باهتمام الوزارة، التي تحرص على توفير بيئة العمل المناسبة للشركات الوطنية والاجنبية من اجل تحقيق الاهداف المشتركة” .
واشار وكيل الوزارة، خلال اجتماعه بالادارة المشتركة لحقل الغراف النفطي في ذي قار، الى “اهمية توسيع مشاريع  تطوير الحقول النفطية والبنى التحتية وادامة الانتاج في المحافظة”
ولفت الى أن “خطط الوزارة تهدف ايضاً الى استثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية في المحافظة ، وقيام  الوزارة بالتعاقد  مع شركة عالمية متخصصة في هذا المجال لاستثمار (200مقمق) في ذي قار ، وهو خطوة مهمة  في هذا الاطار  تسهم في  احداث نقلة نوعية بالانتاج”.
من جانبه قال مدير عام نفط ذي قار على خضير، ان “زيارة وكيل الوزارة للشركة وتفقده الحقول النفطية ، تاتي في اطار اهتمام الوزارة في متابعة نشاطات شركة نفط ذي قار ومتابعة ودعم فعالياتها ومشاريعها المختلفة” .
وكان وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج قد افتتح في وقت سابق  (5) مستشفيات في عدد من اقضية المحافظة انجزتها شركة نفط ذي قار دعما للقطاع الصحي في ذي قار . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى