تكنلوجيا و صحة

وزارة الدفاع الروسية:”ترسانة الصدمة” أبرز الأسلحة المنتظرة خلال عام 2021

الإبــاء/متابعة…..

 

 تستمر روسيا بتطوير ترسانتها العسكرية وذلك من خلال تطوير قواتها البحرية والجوية والبرية حيث سيتلقى الجيش الروسي نحو ألاف المعدات والأسلحة العسكرية الجديدة خلال عام 2021.

 

وتشير التقارير العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية بصدد تسلم 32 سفينة عسكرية مختلفة ومنها طرادات من طراز “كنياز أوليغ” و”سوفوروف”، وغواصيتين نوويتين استراتيجيتين من طراز “بوراي- أ”، بالإضافة إلى صواريخ باليستية مطورة ومحسنة من طراز “بولافا”.

كما سيحصل الأسطول البحري الشمالي الروسي على غواصة جديدة من طراز “فارشافيانكا” العاملة على الديزل والكهرباء والتي ستنضم إلى أسطول الغواصات المماثل الذي يخدم في البحر الأسود.

أما الأسطول البحري التابع للمحيط الهادئ يتوقع الحصول على طرادات عسكرية من طراز “ريزكي” و”رتيفني” التي برزت بخدمتها ونجحت في جميع مهماتها العسكرية في المنطقة.

ومن المتوقع تزويد هذه الطرادات بقاذفات وصواريخ مضادة للسفن وتجهيز كل منها برأس حربي يبلغ وزنه 145 كيلوغرامًا ويصل إلى أهداف على مسافة تزيد عن 250 كيلومترًا مع امكانية الطردات على حمل صواريخ “كاليبر”.

كما سيتم تجديد وتطويرالسفن الصاروخية الصغيرة التي تستخدمها القوات البحرية الروسية في البحر الأسود وبحر البلطيق وبحر قزوين التي ستتزود بصواريخ “كاليبر” وأخرى بصواريخ “غرايفورون” التي تخضع لاختبارات خاصة.

كما سيتم تعزيز البحرية بسفن تحمل صواريخ صغيرة من طراز “كاراكورت” التي يبلغ وزنها 800 طن مخصصة للعمليات في المنطقة البحرية القريبة.

وكما ستحصل القوات المسلحة على مدفع “أكا 76” ومضادات الطائرات من طراز “أكا- 630” والعديد من أنظمة “بانتسير” الدفاعية الصاروخية.

كما ستتلقى القوات الصاروخية الاستراتيجية 13 نظامًا صاروخيًا من طراز “يارس” العابر للقارات و”أفانغارد” التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم الانتهاء من بناء البنية التحتية لهم في مدن كوزيلسك وياسني وأوزور ونوفوسيبيرسك ويوشكار-أولا.

كما باتت وزارة الدفاع على موعد من تسلم صواريخ استراتيجية من طراز “سارمات” الاستراتيجي حيث سيتم تثبته في المنطقة الشمالية الروسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى