أخبارمنوعات

عمرها 91 عاما.. أول سيدة تتلقى لقاح كورونا في السويد

الإباء/متابعة

أصبحت السيدة جون بريت يونسون، 91 عاما، هي أول امرأة تتلقى لقاح فيروس كورونا “كوفيد – 19” فى السويد، التى تقطن فى إحدى دور الرعاية بمدينة ميولبى، التى تقع ضمن مقاطعة أوسترجوتلاند شرق البلاد.

ووفقا لموقع Alkompis السويدى، أجرى ستيفان لوفين، رئيس الحكومة السويدية، محادثة فيديو مع المرأة، حيث سألها عن شعورها بأنها أول من يتم تطعيمه فى السويد؟، وأجابت: “إنه شعور جيد.. الآن لست مضطرًة لأن أمرض”.

فيما عبرت الممرضة “آنا لويس”، عن سعادتها لكونها أول ممرضة قامت بأول عملية تطعيم بـلقاح كورونا، وقالت: “إنه شعور ممتع للغاية، لم أكن لأحلم بأن أكون أنا أول شخص فى السويد ينفذ هذا”.

من جانبه، قال ريتشارد بيرجستروم، منسق اللقاحات، إنه فى العديد من البلدان الأخرى، يتم تطعيم السياسيين والمشاهير أولاً، ولكن هذا لا ينطبق على النموذج السويدى، مضيفا: “من الجيد جدًا أن تكون السيدة جون بريت يونسون، هى أول من يتلقى اللقاح”.

وبدأت السويد وباقى دول الاتحاد الأوروبى، حملة تطعيم ضد فيروس كورونا، ومن المقرر أن تشمل المرحلة الأولى الأشخاص الذين يعيشون فى مساكن خاصة لكبار السن أو الأشخاص الذين لديهم رعاية منزلية، كما سيتم تقديمها لمن لديهم تواصل مع هؤلاء وكذلك للموظفين فى تلك الدور.

عمرها 91 عاما.. أول سيدة تتلقى لقاح كورونا في السويد + صور

عمرها 91 عاما.. أول سيدة تتلقى لقاح كورونا في السويد + صور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى