أخباردولي و عربي

سياسي أميركي: ترامب يعفو عن الاشخاص والشركات مقابل صفقات ورشاوى مالية

الإباء / متابعة

أكد الكاتب والمحلل السياسي الأميركي روب كال، الأحد، أن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب شخص غير نزيه وفاسد وقرارات عفوه عن الأشخاص والشركات كانت مقابل المال والصفقات.

وقال كال في تصريحات له، “لا أعتقد أن الشعب الأميركي سيدعم قرارات ترامب، وأعتقد أن ما جاء في الدستور من سلطة رئيس الجمهورية بالعفو عن الناس تم بقصد تحقيق العدالة في حالة وقوع الظلم وليس العفو عن المجرمين المدانين”.

وتابع أن “ما يفعله ترامب هو العفو عن أصدقائه وعائلته، وأعتقد أنه سيعفو عن الأشخاص والشركات مقابل أجر أو مقابل تبادل الصفقات التي تتم معه بشكل مباشر أو مع ابنه أو زوجته أو ابنته وأعمالهم التجارية بشكل غير مباشر وهذا امر حقير وشائن من الفساد”.

وأشار إلى أنه ”لم يتبق سوى أسبوعين او ثلاثة أسابيع قبل طرده من منصبه. وأعتقد أنه سيستخدم هذا الوقت للانتقام من الأشخاص الذين يعتبرهم أعداءه، وهذا يشمل جميع الأشخاص الذين صوتوا لجو بايدن والأشخاص في الحزب الجمهوري الذين يتصرفون بطريقة عاقلة، ويعترفون بأن ترامب خسر”.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش قد قالت في بيان لها يوم امس، إن “العفو الذي أصدره ترامب عن أربعة متعاقدين مع شركة بلاك ووتر، أدينوا بقتل 14 مدنياً عراقياً على الأقل في بغداد عام 2007، ما يعد إهانة للعدالة وللضحايا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى