أخبارمنوعات

تحذير: ضوضاء الطيران قد تؤدي إلى نوبة قلبية

الإباء/متابعة

حذّر خبراء من أن العيش في ظل مسار طيران مزدحم قد تكون له عيوب تتجاوز خفض قيمة الممتلكات الخاصة بك، فقد يزيد من خطر الوفاة بسبب نوبة قلبية.

وحلل باحثون من سويسرا آلاف الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية في المنطقة المحيطة بـمطار زيورخ في الفترة من 2000 إلى 2015 ووجدوا أن الأشخاص الذين تعرضوا للضوضاء الليلية كانوا أكثر عرضة للإصابة بقصور القلب بمقدار الثلث.

وقال عالم الأوبئة، مارتن روسلي، من المعهد السويسري للصحة الاستوائية والعامة: وجدنا أن ضوضاء الطائرات ساهمت في زهاء 800 حالة وفاة من بين 25,000 وفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حدثت بين عامي 2000 و2015 بالقرب من مطار زيورخ. وهذا يمثّل ثلاثة في المائة من جميع الوفيات القلبية الوعائية التي لوحظت.

ووجدت الأبحاث السابقة أن التلوث الضوضائي مسؤول عن زهاء 48,000 حالة من مرض القلب التاجي (نقص تروية عضلات القلب بالدم بسبب ضيق أو انسداد الشرايين ) في جميع أنحاء أوروبا كل عام.

وتطبّق العديد من المطارات بما في ذلك زيورخ، وكذلك لندن جاتويك وهيثرو، حظر تجول جوي لتقليل التلوث الضوضائي المرتبط بالطائرات بين الساعة 11:30 مساءً والساعة 6:00 من صباح اليوم التالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى