أخباردولي و عربيسلايدر

قبيل رحيل ترامب.. الرياض تطلب منح بن سلمان حصانة للقضايا المرفوعة ضده

قناة الإباء

قالت صحيفة الواشنطن بوست، الثلاثاء، أن السعودية تقدمت بطلب لإدارة الرئيس دونالد ترامب، بمنح ولي العهد السعودي الحصانة ضد القضايا المرفوعة ضده في الولايات المتحدة الاميركية .
وقالت الواشنطن بوست، أن “واشنطن تدرس طلبًا سعودياً لإعلان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان محصنًا من دعوى قضائية اتحادية تتهمه باستهداف ضابط المخابرات السابق سعد الجابري بتهمة محاولة اغتيال الاخير خوفاً من أن يفشي أسرارًا مضرة بصعود الأمير إلى السلطة” ، وفقًا لوثائق قانونية متعلقة بالقضية.
واضافت، ان “الحكومة السعودية طلبت حماية الأمير من المسؤولية ردًا على شكوى قدمها سعد الجابري، المسؤول السابق في مكافحة الإرهاب وحليف قديم للمخابرات الاميركية و يعيش الآن بالمنفى في كندا”.
واشارت، إلى أنه، “يمكن أن تؤدي توصية وزارة الخارجية أيضًا إلى خضوع أبن سلمان كمتهم في قضايا أخرى تم رفعها مؤخرًا في الولايات المتحدة ، بما في ذلك تلك التي تتهمه بالتوجيه بقتل وتقطيع الصحفي المعارض جمال خاشقجي في عام 2018”.
وتهمة “استهداف عملية اختراق وتسريب لتشويه سمعة مذيعة الجزيرة الإخبارية غادة عويس رداً على تقاريرها الانتقادية لمحمد بن سلمان و كذلك ولي عهد الإمارات العربية المتحدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى