صحافة

صحيفة “آي”: سلوك ترامب “المهين” قلّل من مكانة بلاده

الإياء / متابعة ……….

اعتبرت صحيفة “آي” في افتتاحيتها أنّ سلوك ترامب “المهين والخطير” منذ إعلان نتيجة الانتخابات، أصبح مثالاً على “خداع الذات والغطرسة”.

واعتبرت أن الرئيس “قلّل من شأن منصبه ومكانة بلاده في نظر الدول الأخرى”. وأشارت الى أنّ ذلك “مهم لأنّ تصوّر القوة الأمريكية هو جزء لا يتجزأ من ممارسة القوة الأمريكية – ونفوذ الولايات المتحدة ضروري للحفاظ على نظام عالمي معقد ومضطرب”.

وقالت صحيفة “آي” إنّ ترامب “وجد نفسه في عزلة متزايدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، بعد أن سعى كبار الجمهوريين إلى النأي بأنفسهم عنه”.

وتحدثت الصحيفة عن تغيّر في موقف قناة فوكس نيوز الأمريكية حيال ترامب وقالت إنّ القناة “عملت أكثر من أي وسيلة إخبارية أخرى لتغذية رئاسة ترامب – عبر التشجيع لترشيحه، وتقديم الأفكار (والمستشارين) لفريق البيت الأبيض، وتنشيط قاعدته”.

واعتبرت أنّ “هذا هو السبب في أن ترامب أصيب بالدمار الشديد بسبب رفض الشبكة تقديم دعم تام منذ خسارته في فرز الأصوات”. وقالت: “في الواقع، اتصل مردوخ (رئيس شبكة فوكس نيوز) بالرئيس (ترامب) في وقت سابق من هذا الأسبوع، كما اكتشفنا، ليخبره أنه خسر وأنّ بايدن سيظهر كفائز واضح، لكنّ ترامب رفض التنازل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى