صحافة

الغارديان : آلاف اللاجئين الإثيوبيين يفرون إلى السودان بسبب المعارك

الإباء / متابعة ………….

 

نشرت صحيفة الغارديان تقريرا لمراسل الشؤون الأفريقية جايسون بيرك بعنوان “آلاف اللاجئين الإثيوبيين يفرون إلى السودان بسبب المعارك”.

ويقول بيرك إن المعارك في تيغراي بين جبهة تحرير شعب تيغراي والجيش الاتحادي أدت إلى فرار الآلاف من الإقليم القريب من الحدود السودانية.

ويوضح المراسل أن ما يزيد على 8 آلاف شخص تمكنوا بالفعل من عبور الحدود المشتركة بين البلدين خلال اليومين الماضيين بينما ينتظر مئات الآلاف غيرهم الفرصة لعبور الحدود في نفس الاتجاه بسبب الحرب التي دخلت أسبوعها الثاني.

ويشير بيرك إلى أن طرفي الصراع أعلنا تحقيق تقدم في العمليات العسكرية في الإقليم، حيث قال الجيش الاتحادي إنه تمكن من السيطرة على مطار مهم، بينما قالت الجبهة إن مقاتليها تمكنوا من إسقاط مقاتلة.

لكن التقرير يؤكد أن كل هذه المعلومات تبقى ادعاءات خالصة في ظل عدم توفر أي معلومات بسبب قطع الاتصالات بالكامل عن الإقليم سواء خطوط الهاتف أو الإنترنت.

ويختم بيرك بالقول إن الصراع يترك نحو 900 من رجال الإغاثة الناشطين في إقليم تيغراي منقطعين عن العالم، بينما كان الإقليم يستضيف بالفعل نحو 100 ألف مشرد بسبب الصراعات الداخليةـ علاوة على 600 ألف شخص يعتمدون على المعونات الدولية لتوفير الغذاء اليومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى