أخباراقتصادسلايدر

نائب سابق: قيمة الرواتب ستنخفض بنسبة 20% مع اعلان رسمي لرفع سعر الدولار

قناة الإباء

أكد النائب السابق رعد الماس، السبت، بان قيمة الرواتب لموظفي الدولة ستنخفض بنسبة تصل الى 20% مع اعلام رسمي لرفع سعر صرف الدولار.

وقال الماس: إنه” لم يكن هناك اي توقعات تشير الى ان الحكمة ستلجا الى رفع سعر صرف الدولار بهذه النسبة العالية وخفض الدينار العراقي لتدراك الازمة المالية في البلاد في ظل وجود بدائل كثيرة ونوافذ مالية تحتاج الى قرارات جريئة في مكافحة الفساد ودفع الاموال الى خزينة الدولة”.

واضاف، ان “رفع سعر الصرف سيكون له مدلولات سلبية على شرائح واسعة من العراقيين خاصة من هم دون خط الفقر بسبب ارتفاع الاسعار ناهيك على ان قيمة الرواتب ستنخفض هي الاخرى بنسبة تصل الى 20% وربما اكثر لان هناك مضاربات ستحدث في الدولار ربما تدفع الى ارتفاع اخر هذا يمثل ماساة حقيقي في الملف الاقتصادي”.

واشار المالس الى “ضرورة ان يكون لمجلس النواب موقف حاسم وصريح من قرار رفع سعر الصرف الاخير وبيان تداعياته على الاقتصاد العراقي لتفادي ان يكون بوابة للاضرار بشرائح واسعة من العراقيين خاصة وان البلاد هي بالاساس في وضع اقتصادي صعب مع نسب عالية للبطالة والفقر”.

وكانت معدلات صرف الدولار الامريكي في الاسواق شهدت ارتفاعا مطردا خلال الساعات الماضية مع اعلان البنك المركزي رسميا رفع سعر الصرف للدولار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى