سياسيأخبارسلايدر

الكشف عن صفقات وتسويات لغلق ملفات فساد للحكومات المحلية في الانبار

قناة الإباء

كشف مصدر في محافظة الانبار، السبت، عن وجود صفقات وتسويات سياسية لإغلاق ملفات الفساد المالي والاداري في التي ارتكبها مسؤولين في الحكومات المحلية السابقة .

وقال المصدر: إن ”مسؤولين متنفذين في الحكومة المركزية يعملون على اغلاق ملفات فساد مالي واداري ارتكبها مسؤولون محليون في الحكومات المحلية السابقة وهي مبالغ مالية ضخمة اختفت اثناء فترة الحكومات المحلية السابقة دون معرفة مصيرها “.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته: إن “اختفاء مبالغ مالية من ميزانية مجالس المحافظات سابقا لم يتم حسمها وجرى عمليات تسويف وصفقات سياسية تجري في الخفاء لصالح الكتل والاحزاب المتنفذة مقابل تنازلات عن المناصب”

مبينا أن ”أموالا طائلة اختفت من حسابات ديوان المحافظة ودوائر حكومية اخرى واغلقت بتسويات سياسية دون احالت المتورطين بعمليات فساد الى القضاء”.

مضيفا: ”هناك متنفذين حركوا هذه القضايا ضد سياسيين لغرض الضغط عليهم للتنازل عن استحقاقاتهم مقابل غلق ملفاتهم بالتزامن مع قرب اجراء الانتخابات “.

يُشار إلى أن مجلس الانبار السابق صدرت بحق أعضائه أوامر استقدام ومثول أمام المحاكم القضائية على خلفية اختفاء مبالغ مالية طائلة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى