أخباراقتصادسلايدر

نائب: الاتفاقية الصينية طوق إنقاذ لاقتصاد العراق بدلا عن الوعود الاميركية

قناة الإباء

اكد النائب عبد الخالق العزاوي، السبت، بان الاتفاقية الصينية طوق نجاة لاقتصاد العراق بدلا من الوعود الاميركية والاوروبية.

وقال العزاوي في تصريح اطلعت عليه الإباء: إن ”الازمة الاقتصادية في العراق ليست عابرة وتزداد خطورة مع الوقت خاصة مع انخفاض قيمة الدينار العراقي وارتفاع اسعار صرف الدولار بنسبة عالية في الايام الماضية بسبب مضاربات بين مصارف تمثل واجهات لقوى وجهات سياسية”.

واضاف العزاوي،ان” الوضع الاقتصادي العراقي بحاجة ماسة لتفعيل الاتفاقية الصينية باعتبارها طوق انقاذ للاقتصاد من ناحية تمويل مشاريع خدمية تساعد في الاستجابة للازمات في كل المحافظات في القطاعات الحيوية ومنها الماء والكهرباء والطرق والدفع صوب بناء بنى تحتيه حقيقية في كل المدن”.

واشار العزاوي الى ان” الاتفاقية الصينية هي الافضل لاقتصاد العراق لانهم جاديين في عملهم وهم افضل من الشركات الامريكية والاوربية معتبرا اي محاولة للالتفاق على الاتفاقية او الدفع الى تجميدها او الغاءاها هي محاولة للاضرار بالاقتصاد الوطني الذي يعيش لحظات صعبة جدا بسبب اخطاء متراكمة في الاطار الاقتصادي مستمرة منذ 17 سنة”.

وكان العراق عقد اتفاقية اقتصادية مع الصين حول بناء المشاريع مقابل النفط الا انها واجهت معرقلات كبيرة في الاشهر الماضية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى