أخباردولي و عربيسلايدر

ايلهان عمر: سياسة ترامب تجاه ايران منيت بالفشل

الإباء/متابعة

اكدت النائبة في مجلس النواب الاميركي ايلهان عمر بان سياسة الرئيس الاميركي دونالد ترامب تجاه ايران منيت بفشل واضح ولم تستطع المجيء بايران الى طاولة المفاوضات.

وفي تصريح ادلت به لموقع (responsible statecraft) قالت ايلهان عمر: ان الاعوام الاربعة الاخيرة كانت كارثية لمكانة اميركا في العالم ولسياستها الخارجية بصورة عامة. ترامب خرج من انجازات دبلوماسية كبيرة مثل اتفاق باريس والاتفاق النووي الايراني بسبب سياساته احادية الجانب.

واضافت: ان ترامب ساعد الدكتاتوريين في مختلف انحاء العالم واستغل شبكة المستبدين اليمينيين بدءا من السعودية حتى المجر والهند.

واعتبرت سياسة ترامب تجاه ايران بانها منيت بفشل واضح واضافت: ان هذه السياسة لم تفعل شيئا لعودة ايران الى طاولة المفاوضات. في الواقع ان ايران الان تخصب اليورانيوم بمقدار 12 ضعف ما كان عليه الحال حين التوصل الى الاتفاق النووي.

واشارت الى معاناة ايران من ضغوط الحظر الاميركي وقالت: ان هذا الوضع كمسالة اخلاقية يعني قتل جميع الافراد الابرياء. الشعب الايراني خاصة الاطفال والنساء يعانون من هذا الوضع وفي ظل الجائحة المتفشية يواجهون شحة في الادوية.

ورحبت برغبة الرئيس الاميركي المنتخب جو بايدن بالعودة الى الاتفاق النووي وقالت: انني ارحب برغبة بايدن وجواد ظريف مسؤول الجانب الايراني في المفاوضات بهذا الصدد.

وانتقدت النائبة في مجلس النواب الاميركي عن ولاية مينيسوتا ادارة ترامب لمرض كورونا، واعتبرت وفاة ابيها بسبب الاصابة بفيروس كورونا بانها تعود لـ “عدم الاهتمام والتقصير الاجرامي” لحكومة ترامب تجاه تفشي كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى