أخبارمحلي

التربية تحدد ضوابط مشاركة الطلبة الخارجيين بامتحانات الدور الثالث

الإباء / متابعة ……..

حددت وزارة التربية، الأحد، مبلغ 25 ألف دينار كأجور مشاركة للطلبة الخارجيين الراغبين بأداء امتحانات الدور الثالث المؤمل انطلاقها في الـ 21 من الشهر الحالي وتنتهي في الـ 28 منه.
وقال مدير عام تربية الكرخ الثالثة، سعد صابر الربيعي، ان “المديرية العامة للامتحانات حددت ضوابط مشاركة الخارجيين بالامتحان والشروط والضوابط والاجور الخاصة بالتقديم للمشاركة به ولكل مادة لتغطية نفقات الامتحان من اجور نقل ومراقبة ومصححين وفاحصين ومواد امتحانية وغيرها”.
وأضاف الربيعي، ان “اقامة الدورات التدريبة للهيئات التدريسية والتعليمية ضمن خطته السنوية للعام الدراسي الحالي يأتي لتطوير مهاراتهم التدريسية التي تنعكس ايجابا على سير العملية التربوية”، منوها بأن “المديرية تعمل على تكثيف الدورات التدريبية لتشمل اكبر عدد ممكن من الهيئات التربوية لصقل مواهبهم التعليمية والتدريسية”.
وبين، ان “الدورات التدريبية شملت: التعليم الفعال وادارة الازمات الصفية والارشاد التربوي، واللغة الكردية للهيئات التعليمية والتدريسية”.
واشاد، بـ”دور المحاضرين القائمين على الدورات في قسم التدريب والاعداد، مشيرا الى ان المديرية شكلت لجانا لمتابعة تنقلات الطلبة ضمن الرقعة الجغرافية للمديرية بالتنسيق مع مدراء المدارس الثانوية والاعدادية والمتوسطة لمناقشة تنقلات الطلبة بين المدارس للعام الدراسي الحالي في قاطع الشعلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى