صحافة

الغارديان: استطلاع للرأي: فقط 27 نائبا من بين 249 نائبا جمهوريا في الكونغرس يرغبون في الاعتراف بهزيمة ترامب

الإباء / متابعة ……..

نشرت صحيفة “الغارديان” تقريرا لمراسلها في نيويورك مارتن بينغلي بعنوان “استطلاع للرأي: فقط 27 نائبا من بين 249 نائبا جمهوريا في الكونغرس يرغبون في الاعتراف بهزيمة ترامب”.

ويشير التقرير إلى أن ذلك العدد القليل من النواب الجمهوريين هم فقط من يرغبون في الاعتراف بفوز الرئيس المنتخب جو بايدن الذي حسم الفوز بثلاثمائة وستة مقاعد من بين مقاعد المجمع الانتخابي رغم أنه كان بحاجة إلى 270 مقعدا فقط كما أنه تفوق على ترامب في التصويت الشعبي بأكثر من 7 ملايين صوت.

ويضيف بينغلي أن استطلاع الرأي أجرته جريدة واشنطن بوست بين أعضاء الحزب الجمهوري في مجلسي النواب والشيوخ في الكونغرس وهو الاستطاع الذي قال ترامب إنه فوجيء بحجم المساندة التي يحظى بها في حزبه مطالبا بالحصول على قائمة بالنواب الراغبين في الاعتراف بهزيمته واصفا إياهم بأنهم ينتمون للحزب بالاسم فقط.

ويكشف التقرير عن رفض اثنين من نواب الحزب الجمهوري في الكونغرس عن ولايتي جورجيا وأريزونا الاعتراف بفوز بايدن ناقلا عن أحدهم إصراره على عدم القبول ببايدن كرئيس كما قال للصحيفة – -دون تقديم أدلة “هناك أدلة واضحة على تزوير الانتخابات”.

ويوضح بينغلي أن المدعي العام ويليام بار أحد الحلفاء العنيدين لترامب قال الأسبوع الجاري إنه ليس هناك أدلة على وقوع تلاعب أو تزوير في الانتخابات على المستوى الذي يدعيه ترامب وخرجت بعد هذه التصريحات تقارير تفيد بأن ترامب كان على وشك إقالة بار من منصبه كما أنه انتقد كريس كيرب المسؤول عن أمن الانتخابات بعدما أصدر قرارا بإقالته بعد تصريحاته بأن التصويت كان الأكثر أمنا في تاريخ البلاد.

ويضيف أن الاستطلاع كشف أن أغلب النواب الجمهوريين حاولوا الالتزام بالصمت وعدم الرد على الأسئلة بينما اعترف 15 نائبا فقط من بين 197 نائبا في مجلس النواب و12 من بين 52 في مجلس الشيوخ بفوز بايدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى