أخباردولي و عربيسلايدر

أمريكا تسجل أعلى عدد إصابات بكورونا منذ بدء الجائحة

قناة الإباء

سجلت الولايات المتحدة، الخميس، أكثر من 210 آلاف إصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، وفقا لمرصد جامعة “جونز هوبكنز”، في أعلى حصيلة على الإطلاق في البلاد منذ بدء الوباء.

وقالت الجامعة إن عدد الوفيات الجديدة جراء الفيروس خلال الفترة الزمنية نفسها بلغ 2907 وفيات، وهو واحد من أسوأ أرقام الوفيات اليومية في الولايات المتحدة حتى الآن.
ويتزامن الارتفاع القياسي في الإصابات مع فترة العطلات، التي حذر كبار خبراء الصحة في البلاد من أنها قد تشهد ارتفاعا كبيرا في أعداد الحالات المسجلة.
وحذر كبير خبراء الأوبئة الأميركيين، آنتوني فاوتشي، منذ أيام قليلة، من “طفرة كبيرة” بانتشار فيروس كورونا مع عودة ملايين المسافرين إلى ديارهم بعد عطلة عيد الشكر، الأمر الذي ستشهد الفترة القادمة تبعاته.
وكان فاوتشي قد أشار مؤخرا إلى اتجاه ينذر بالسوء، مع اقتراب عطلة عيد الميلاد ومزيد من حركة السفر في نهاية العام.
وأصدر مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، روبرت ريدفيلد، ما قد يكون أكبر تحذير له حتى الآن بشأن الأشهر الخطيرة المقبلة للولايات المتحدة، وتوقع أن يصل عدد الوفيات بسبب كوفيد -19 إلى 450 ألف حالة بحلول فبراير شباط، حسب صحيفة “واشنطن بوست”.
وقال ريدفيلد خلال مناسبة في غرفة التجارة الأميركية، الأربعاء: “الواقع أن أشهر ديسمبر/ كانون الأول، ويناير/ كانون الثاني، وفبراير/ شباط ستكون أوقاتا عصيبة. أعتقد أنها ستكون أصعب وقت في تاريخ الصحة العامة لهذه الأمة”.
وأضاف “لسوء الحظ، قبل أن نرى فبراير شباط، أعتقد أنه سنكون قريبين من وفاة 450 ألف أميركي بسبب هذا الفيروس”.
وكانت كل من شركتي “بايونتيك” الألمانية و”فايزر” الأميركية، قد أعلنتا التوصل إلى لقاح فعال ضد فيروس كورونا بنسبة فعالية 95 بالمئة.
كما كشفت “موديرنا” الأميركية عن لقاح مضاد للفيروس بفعالية لا تقل عن 94.1 بالمئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى