سياسيأخبار

سائرون يتهم قوى سياسية بعدم رغبتها إجراء الانتخابات المبكرة بموعدها المحدد

الإباء / متابعة …….

أكد النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي ، أن أغلب القوى السياسية لا ترغب في إجراء الانتخابات المبكرة بموعدها المحدد.
وقال المسعودي، في تصريح متلفز ، إن “الانتخابات ممارسة سياسية وردت في الدستور في المادة 56 بأن تجرى كل أربع سنوات وعلى أن يحل البرلمان نفسه قبل شهر من موعد إجرائها، على وفق المادة 64 من الدستور”.
وأضاف، أن “حراك تشرين عام 2019 شكل مطلبا شعبيا بضرورة إجراء انتخابات مبكرة من أجل إحداث التغيير”، لافتا الى أن “المرجعية والقوى السياسية أيدت هذا المطلب وطلبت بوضع خارطة طريق لإجراء الانتخابات”.
وأوضح أن خارطة الطريق تمثلت بتغيير مفوضية الانتخابات وتشريع قانون جديد للمفوضية وقانون جديد للانتخابات، مؤكدا أن “مجلس النواب قد أتم جميع التشريعات والكرة أصبحت بكاملها الآن في ساحة الحكومة”.
وأشار إلى أن “رئيس الوزراء وعد بإجراء الانتخابات في السادس من حزيران المقبل”، مبينا أن “الانتخابات فيها إطاران ؛ الأول نظري يتمثل بتشريع القوانين والآخر عملي يتمثل بتهيئة الأجواء المناسبة كالدعم المالي واللوجستي لإجرائها”.
وتابع، أن “أغلب القوى السياسية لا ترغب بإجراء الانتخابات في السادس من حزيران 2021، لأنها تعتقد بأن الانتخابات ينبغي أن تجرى في أجواء مثالية خالية من التزوير والمعوقات والدافع الآخر حزبي يتمثل بما ستحققه من مقاعد نيابية”.
ولفت الى أن “تحالف سائرون أصر منذ البداية على السير وراء خارطة الطريق لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى