أخبارمحليسلايدر

توجيه من وزارة الكهرباء إلى كوادرها بعد تحذيرات من سيول وامطار غزيرة

قناة الإباء

وجّهت وازرة الكهرباء ، الأربعاء، ملاكات الوزارة بالاستنفار التام لمواجهة موجة محتملة من سوء الأحول الجوية وهطول الأمطار.
وذكرت الوزارة في بيان ، إن “وزير الكهرباء ماجد مهدي الامارة، وجه اليوم بالاستنفار التام لجميع ملاكات الوزارة الهندسية والفنية والحرفية والجهد الآلي، وتشكيلات ودوائر التوزيع خاصة لمواجهة موجة الأمطار التي تشهدها البلاد هذه الأيام نتيجة سوء الأحوال الجوية”.
وتابع، أن “كما ستدعم الوزارة عمل دوائر أمانة بغداد والدوائر البلدية في المحافظات، ومنح الأولوية القصوى لتجهيز الطاقة الكهربائية إلى محطات الصرف الصحي من اجل استيعاب كميات المياه التي قد تتجمع جراء الأمطار في العاصمة بغداد وعموم محافظات البلاد هذه الأيام”.
من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ومدير مكتبها الإعلامي أحمد العبادي، وفقا للبيان، أن “توجيه الوزير جاء في ظل الظروف التي تشهدها البلاد من أمطار وعواصف رعدية قد تتسبب بخروج عدد من الخطوط والمغذيات عن العمل، ولابد من أن تكون الملاكات كافة على أهبة الاستعداد لمواجهة العوارض التي تطرأ على مكونات الشبكة الكهربائية، إلى جانب إسناد دوائر أمانة بغداد ودوائر البلدية في المحافظات والمستشفيات، وتكثيف الجهود لمراقبة خطوط نقل الطاقة، والكشف عن الأبراج من أجل تلافي أي حالة انفصال لأحد الخطوط، ومتابعة المحطات التوليدية لضمان ديمومة عملها اثناء هطول الامطار”.
وأوضح العبادي بحسب البيان، أن “لدى وزارة الكهرباء تنسيق تام وكامل وغرفة عمليات مشتركة مع أمانة بغداد ودواوين المحافظات ودوائرهم البلدية في مراكز السيطرة لديمومة عمل المغذيات التي تجهز المحطات الحاكمة لتصريف المياه بالطاقة الكهربائية”.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى