سياسيأخبارسلايدر

الاقليم يعتزم إرسال وفد إلى بغداد لتوقيع اتفاقية جديدة بشأن إيراداته ومستحقاته

قناة الإباء

يعتزم اقليم كردستان، إرسال وفد إلى العاصمة بغداد، للتوقيع على اتفاقية جديدة بشأن ايراداته ومستحقاته.
وقال النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، ديار برواري،  بحسب الوكالة الرسمية، إنه “في بداية كل عام هناك اتفاق يبرم بين المركز والاقليم حول الموازنة العامة وحصة الطرفين والالتزامات المترتبة عليهما، الا انه وبسبب الظرف الاقتصادي الراهن والازمة المالية لم تقم الحكومة بتقديم مشروع قانون الموازنة للعام الحالي”.
واضاف برواري، ان “الحكومة الاتحادية اضطرت للجوء الى الاقتراض لمرتين لغرض تامين الرواتب والالتزامات الاخرى”، مبينا انه “بما ان العام الحالي يخلو من وجود موازنة فان الاتفاق المبرم اصبح بحكم الملغاة ويتطلب ابرام اتفاق جديد”.
واشار الى ان “وفدا من الاقليم سيذهب الى بغداد في القريب للعمل على اتفاقية جديدة حول موازنة 2021، ومن الطبيعي كل طرف يبحث عن حقوق ومصالح مواطنيه”، مؤكدا ان “ما حصل في جلسة فجر الخميس لم يكن هناك التزام بالاتفاق بالرغم من تاجيل الجلسة لساعات لغرض الحوار والوصول الى اتفاق جديد”.
واوضح، ان “الكرد ليس لديهم أي مشكلة مع قانون تمويل العجز المالي سوى في فقرة واحدة”، لافتا الى ان “الاغلبية الشيعية في البرلمان فرضت نفسها وتم التصويت على القانون من دون الكرد”.
وتابع، ان “الرئاسات الثلاث في اقليم كردستان ستجتمع اليوم الاحد مع رؤساء الكتل الكردستانية”، مستبعداً “مقاطعة نواب الكرد جلسات مجلس النواب”.
ولفت الى ان “حل الخلافات يمكن من خلال الحوارات والتقارب وليس عن طريق المقاطعة”، مشددا على “اهمية حل الامور في اقرب وقت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى