أخباراقتصاد

ألمانيا تخطط 22 مليار يورو كمساعدات لكورونا للشركات في النصف الأول من عام 2021

قناة الإباء/ بغداد
قال أشخاص مطلعون على الأمر إن ألمانيا تتوقع دفع 22 مليار يورو (26 مليار دولار) كمساعدات إغاثة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في الفترة من يناير كانون الثاني حتى يونيو حزيران 2021 للشركات والعاملين لحسابهم الخاص مع امتداد تأثير الوباء. في العام المقبل.
وقالوا بشكل منفصل ، إن حزمة المساعدات الألمانية المتعلقة بفيروس كورونا في نوفمبر لتعويض الشركات المتضررة بإجراءات الإغلاق ستصل هذا الشهر إلى 14 مليار يورو. في البداية ، كانت الحكومة تتوقع دفع 10 مليارات يورو.
يتوقع مجلس المستشارين الاقتصاديين التابع للحكومة الألمانية أن ينكمش الاقتصاد أقل مما كان يُخشى في البداية هذا العام بفضل الصيف القوي ، لكن الموجة الثانية من جائحة COVID-19 تخيم على توقعات النمو لعام 2021.
كجزء من الجولة الجديدة لإجراءات الإغاثة من COVID-19 ، يمكن للشركات الحصول على ما يصل إلى 200000 يورو شهريًا لتغطية التكاليف الثابتة مثل الإيجار ، بينما يمكن لرجال الأعمال المنفردين الحصول على ما يصل إلى 5000 يورو.
قال وزير المالية الألماني أولاف شولتز يوم الخميس إن ألمانيا لديها قوة نيران مالية كافية لإطلاق المزيد من تدابير الإنقاذ والتحفيز إذا لزم الأمر لمواجهة تأثير الوباء على أكبر اقتصاد في أوروبا.
وقال شولز إن ألمانيا تخطط لاقتراض أكثر من 300 مليار يورو إجمالاً هذا العام والعام المقبل ، لكنها تحتاج إلى النظر بعناية في إجراءات الإغاثة المنطقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى