أخباردولي و عربي

تصريح إماراتي يعرقل مقترحات الكويت لحل الأزمة الخليجية

الإباء/متابعة

قال السفير الإماراتي لدى واشنطن “يوسف العتيبة”، في تصريحات جديدة، إنه لا حل قريباً للأزمة مع قطر ما لم تراجع الأخيرة مواقفها.

وتأتي تصريحات العتيبة، الذي يعتبر أحد اللاعبين الرئيسيين في الأزمة، بعد أيام من قول صحيفة “القبس” الكويتية إن عملية الوساطة الكويتية بين الفرقاء الخليجيين “قد تفضي إلى حل قريب جداً يرضي جميع الأطراف”.

وأوضح العتيبة، أن “الأزمة مع قطر لن تعرف الحل قريباً في ظل عدم مراجعة الدوحة لمواقفها”، مضيفاً: “الدوحة تمسكت بتعنتها واستمرت في لعب دور الضحية” على حد تعبيره.

وكانت مصادر كويتية أعلنت، في 11 نوفمبر الجاري، أن هناك تحركات حثيثة لحل الخلاف الخليجي، وأن هناك دعماً أمريكياً لإيجاد للخلاف الذي دخل عامه الرابع.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر في يونيو 2017، واتهمتها بدعم الارهاب وضرب استقرار دول المنطقة، وهو ما تنفيه الدوحة وتعتبره محاولة للنيل من قرارها المستقل وسيادتها الوطنية.

ووضعت هذه الدول 13 شرطا لشروع أي حوار مع قطر، في حين تؤكد الدوحة أن من الضروري حل الأزمة الخليجية بالحوار من دون أي شروط مسبقة، حيث تتوسط الكويت، ومعها سلطنة عُمان لإجراء محادثات بين الاطراف المقاطعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى