أخبارمحلي

ديالى.. الحشد الشعبي يسهم باغلاق مخيم الوند 2 واعادة 160 اسرة نازحة لمناطقها

قناة الإباء
اعلن مسؤول حكومي في ديالى، الاربعاء، عن اغلاق نهائي لمخيم الوند 2 في شمال شرق المحافظة واعادة 160 اسرة نازحة لمناطق سكناها بدور من الحشد الشعبي.
وقال مدير دائرة الهجرة في قضاء خانقين(100كم شمال شرق بعقوبة) علي غازي اغا في تصريح لـه،ان” مخيم الوند 2 في اطراف خانقين تم اغلاقه بشكل رسمي بعد 6 سنوات على انشائه بحضور وكيل وزارة الهجرة”.
واضاف اغا،ان “160 اسرة نازحة كانت تسكن المخيم تم اعادتها الى مناطقها المحررة خلال الساعات الـ72 الماضية من خلال جهد تنظيمي تبنته وزارة الهجرة من ناحية توفير وسائل النقل وتأمين مسارات العودة لمناطقهم المحررة سواء في المقدادية او جلولاء او السعدية مؤكدا بان الجهود مستمرة لاغلاق مخيم الوند 1 الذي لايزال تسكنه نحو 500 اسرة نازحة”.
وتوقع اغا، “حسم ملف مخيمات ديالى للنازحين خلال فترة وجيزة بعد اعادة كل الاسر الى مناطقها دون استثاء”.
من جانبه اشاد حسن الجبوري رب اسرة نازحة بـ”الدور الانساني للقوات الامنية والحشد الشعبي في تأمين مسارات عودتهم ومعالجة كل الإشكالات”، لافتا الى ان “دورهم فعال جدا في التفاعل مع قضية النازحين”.
واضاف الجبوري،ان” الاسر العائدة لم تجد من الحشد الا المودة والاحترام والتقدير لافتا الى ان العودة جاءت بعد جهود بذلتها وزارة الهجرة ودوائرها في ديالى بالتنسيق مع القوات الامني والحشد الشعبي من اجل حسم ملف العودة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى