أخباررياضةسلايدر

تداعيات كورونا.. اجتماع جديد لتخفيض رواتب لاعبي برشلونة

قناة الإباء

يستأنف ممثلو نادي برشلونة ولاعبو الفريق الأول لكرة القدم اليوم، الثلاثاء، مفاوضات تخفيض الرواتب السنوية تماشيا مع الواقع الاقتصادي الجديد في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن “الإدارة الحالية توصلت مع اللاعبين لمهلة حصلوا عليها منذ يوم 5 تشرين الثاني الجاري وتنتهي اليوم، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من جميع التفاصيل والاتفاق على النسبة المخفضة”.

واوضحت أنه “في الاجتماع الماضي، اتفقت الإدارة بالفعل مع اللاعبين على أهمية تخفيض الرواتب الآن لمواجهة الأزمة المالية في دخل النادي والتي تأثرت بنسبة 30%، على أن يتم تعويضهم خلال السنوات التعاقدية بالمبالغ المخصومة”.

وبينت ان “فاتورة الرواتب داخل برشلونة هي الأكثر خطرًا لأنها تشغل 70% من الميزانية الخاصة بالنادي، وبالتالي، من المهم أن تُخفض للمرة الثانية في العام الحالي بعد أن نجحت الإدارة السابقة في تخفيضها خلال شهر أبريل الماضي بنسبة أكثر من 30% بإجمالي 190 مليون يورو”.

واشارت الصحيفة إلى أن “اللاعبين يشعرون جيدًا بالأزمة الاقتصادية التي يعاني منها النادي، وهناك موافقة مبدئية منهم وعلى رأسهم ميسي للتوصل لاتفاق مع الإدارة حول تخفيض الرواتب رغم تفضيل وكلائهم الانتظار حتى انتخاب مجلس جديد وهو أمر مستحيل نظرًا للوضع المالي”.

وكانت المفاوضات بين الطرفين قد بدأت منذ شهر تشرين الاول مع الإدارة السابقة بقيادة، جوسيب ماريا بارتوميو، ولكن بعد استقالة الأخير لم يتغير شيء حيث بدأت الإدارة الجديدة بقيادة، كارليس توسكيتس، مشوارها في تخفيض الرواتب حتى لا يتعرض برشلونة للإفلاس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى