أخبارمحلي

خطة لتحصين التلاميذ من كورونا في العراق

الإباء/متابعة

أعلنت وزارة التربية، الاحد، عقد اجتماعات موسعة مع وزارة الصحة لمناقشة آلية تحصين الطلبة ضد فيروس كورونا عـنـد بدء العام الدراسي الجديد 2020 ــ 2021 في العراق.
وقــال الـوكـيـل الاداري لــوزارة الـتـربـيـة فلاح القيسي، انه”تمت مناقشة آلية انطلاق العام الدراسي الجديد مع وزارة الصحة الــذي اعـلـن عـنـه مـسـبـقـا حــال ارســـال الـخـطـة الـخـاصـة الــى الـجـهـات الـصـحـيـة لـلـمـضـي بها وتطبيقها في المدارس”. 
وأوضح، أن “الـنـقـاشـات تضمنت آلـيـة تحصين الطلبة والتلاميذ في المدارس الابتدائية والثانوية من كورونا عند مباشرتهم العام الدراسي وذلك بـعـد الاتــفــاق بـشـكـل نـهـائـي مـن قـبـل وزارتــي التربية والصحة على المباشرة الفعلية بالدوام”. 
واشار الى، أن “الوزارة تـعـمـل عـلـى تـطـبـيـق جميع الاجراءات الكفيلة للحفاظ على صحة الطلبة والتلاميذ، وتأمين البيئة الصحية فـي المـدارس من خلال اتباع الاجراءات الوقائية واجراء حملة للتوعية ونشر البوسترات التي توضح كيفية تجنب الفيروس، إضافة الى تعميم شروط السلامة الصحية بين التلاميذ والطلبة والملاكات التربوية”. 
واتم: “ندعو الجهات المعنية الى دعم عمل الوزارة والمـؤسـسـات التربوية، ومساندتها لاستئناف الـدراسـة وعـدم ضياع مستقبل الطلبة والعمل على تهيئة الأجواء الصحية داخل المدرسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى