أخباردولي و عربي

وزير صهيوني سابق يتهم اليهود الامريكان بالخيانة لتصويتهم لبايدن

قناة الإباء/ بغداد

اتهم الوزير السابق وعضو الكنيست الصهيوني ايوب قرا وهو من الاقلية الدرزية، الخميس، اليهود داخل الولايات المتحدة بالخيانة لتصويتهم باغلبية ساحقة للمرشح الديمقراطي جوزيف بايدن .

ونقل موقع (فورورد كوم) في تقرير أن قرا الذي كان عضوا في حزب الليكود الصهيوني حتى عام 2019  اتهم في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتراليهود الامريكان بنكران الجميل والخيانة ، وانه فوجىء بتصويتهم باغلبية ساحقة لبايدن ولم يدعموا ترامب الذي وصفه بانه “افضل رئيس امريكي رعى المصالح الصهيونية في المنطقة “.

واضاف أنه ” يشعر بخيبة الامل لأن 72 بالمائة من اليهود لم يظهروا الامتنان واختاروا جو بايدن حيث كان يتوقع ان يقوموا بدعم ترامب ، وهي خيانه عرف بها اليهود الامريكان منذ زمن طويل “.

وكان استطلاع للرأي لصحيفة وول ستريت جورنال قد بين أن 77 بالمائة من الناخبين اليهود في الولايات المتحدة يؤيدون بايدن بينما صوت 21 بالمائة منهم فقط لصالح الرئيس الامريكي دونالد ترامب .

وتابع انه ” وعلى العكس من ذلك اظهر استطلاع اجرته القناة 12 الصهيونية ان 54 من اليهود الصهاينة في داخل الكيان يؤيدون ترامب مقارنة بـ 21 بالمائة فقط يؤيدون جوزيف بايدن “.

واشار الى أن ” هذه الشعبية الواسعة لترامب لدى اليمين الصهيوني دفعت قادة الحركة الاستيطانية الصهيونية في داخل الكيان المحتل الى القيام بتنظيم صلاة خاصة لاعادة انتخاب ترامب مرة ثانية في حين كل التوقعات تشير في الوقت الحالي الى ان ترامب على وشك الخسارة بعد التقدم الساحق للمرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى