أخباردولي و عربيسلايدر

نيويورك تايمز: ترامب يعبر عن مخاوفه من الملاحقات القانونية اذا خسر الانتخابات

قناة الإباء

كشفت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير لها ، الاربعاء، ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب عبر لمستشاريه عن مخاوفه بشأن الملاحقات القانونية والمسؤوليات الجنائية التي تنتظره في مرحلة ما بعد البيت الابيض.
وذكر التقرير ، أن ” التهديدات القانونية التي تنتظر ترامب واسعة النطاق حيث تخضع اعمال ترامب للتدقيق من قبل المدعي العام في نيويورك ومانهاتن بسبب التهرب الضريبي والمالي كما انه يشعر بالقلق من احتمال فتح تحقيقات فيدرالية جديدة “.
واضاف انه ” وبحسب ماورد فقد اعرب ترامب عن مخاوفه لمستشاريه بصرف النظر عن التحقيقات الحكومية والمحلية المعروفة” ، فيما لم تحدد الصحيفة الالتزامات القانونية التي قد تزعج الرئيس على المستوى الفيدرالي”.
وتابع أن ” التساؤل سيظل فيما اذا كان ترامب سيصدر عفوا رئاسيا عن نفسه قبل مغادرته البيت الابيض وهو ما لم يحاول أي رئيس، لكن مع ذلك فان هناك فارقا كبيرا في طبيعة هذه العفو لانه يشمل الجرائم الفيدرالية ولايمتد الى مستوى الولاية او المستوى المحلي “.
واشار التقرير الى أن “التقرير النهائي للمحامي الخاص السابق روبرت مولر لم يتهم ترامب بشكل مباشر بارتكاب أي جرائم ، لكنه لايبرئه على الرغم من أن مولر وضع ما وصفه العديد من الخبراء القانونيين بأمثلة كتابية لعرقلة سير العدالة ، إلا أنه لم يتخذ قرارًا “في كلتا الحالتين” حول ما إذا كان سيقاضي ترامب، فيما أثار عدم وجود خاتمة جنون مؤيدي الرئيس ومعارضيه على حد سواء”.
من جانبه قال المدعي العام المستقل الذي حقق مع الرئيس السابق بيل كلينتون كين ستار إنه يعتقد أن المستشار الخاص السابق روبرت مولر إما سيحيل ترامب إلى الكونجرس لعزله أو سيواجه لائحة اتهام بمجرد أن يصبح رئيسا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى