أخباردولي و عربيسلايدر

وزير سابق في حكومة هادي يتهم الامارات بدفع رشوة لارتكاب مجزرة في عدن

قناة الإباء/ متابعة

كشفت صحيفة ميدل ايست مونيتور البريطانية ان وزير النقل اليمني السابق في حكومة هادي الموالية للسعودية اتهم الامارات بدفع رشوة لمسؤول رفيع للموافقة على قصف القوات الموالية لحكومة هادي في مدينة عدن عام 2019 والتي دعيت حينها بمجزرة العلم .

ونقل الصحيفة في تقرير ترجمته وكالة /الإباء/ عن وزير النقل السابق صالح الجبواني قوله إنه ” وبعد ان ارتكبت القوات الموالية للسعودية والامارات المجزرة قامت الاخيرة بايداع مبلغ كبير  في الحساب المصرفي لكبار المسؤولين التنفيذيين ، وقاموا بتحويل جزء منه إلى عقارات فاخر في القاهرة ، وفي الوقت نفسه تم توزيع المبالغ على خمسة مسؤولين كلفوا بإعداد العملية “.

واضاف في تغريدة له إن ” معظم القوات الموالية لهادي المدعوم من السعودية تتكون من مليشيات ومجاميع ارهابية معظمها تابعة لعدد من الدول في المنطقة فهي التي تقوم بتمويلها وتسليحها “.

من جانبه طالب رئيس منظمة سام للحقوق والحريات ومقرها جنيف ، توفيق الحميدي ، الجبواني بالكشف عن هوية “المسؤول رفيع المستوى” قائلاً” الموضوع ليس موضوع خلاف. بل بالأحرى تمس بالأمن القومي والسياسة العليا لليمن ، ويدخل قانونياً في دائرة الخيانة وبيع الوطن ودماء الشرفاء “.

واشار التقرير الى أن ” الجبواني كشف في وقت لاحق ان الشخص المسؤول عن المجزرة هو رئيس الوزراء المؤقت في حكومة هادي معين عبدالملك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى