أخبارمحليسلايدر

غداً أمطار في العراق وتستمر لنهاية الأسبوع

قناة الإباء

توقعت هيأة الأنواء الجوية والرصد الزلزالية، هطول أمطار تتراوح بين الخفيفة والرعدية في المناطق الوسطى والشمالية من البلاد وتستمر لعدة أيام اعتباراً من غد الإثنين.

وبحسب الهيئة فإن طقس المنطقة الوسطى ليوم غد الإثنين، سيكون غائماً جزئياً وأحياناً غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة في الأقسام الغربية منها تكون رعدية أحياناً، دون تغير في درجات الحرارة، أما المنطقة الشمالية فسيكون الطقس فيها غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية أحياناً، كما تنخفض درجات الحرارة بضع درجات، وفي المنطقة الجنوبية صحواً مع بعض الغيوم، دون تغير في درجات الحرارة.
وأشارت الى “استمرار موجة الأمطار حتى نهاية الأسبوع وخاصة في المناطق الشمالية والوسطى”.
إلى ذلك، قال مسؤول قسم التنبؤ في مديرية الأرصاد الجوية والزلازل بإقليم كردستان، بجار أكرم في تصريح صحفي إنه يتوقع تساقط الأمطار بعد ظهر غد الإثنين في محافظة دهوك، بتأثير المنخفض الجوي القادم من البحر المتوسط.
وأضاف أن الطقس في أربيل يوم غد سيكون بين الصحو والغائم الجزئي والغائم مع احتمال تساقط الأمطار في المناطق الجبلية، أما في السليمانية فالسماء ستكون غائمة جزئياً مع إمكانية تساقط أمطار متقطعة وخاصة في المرتفعات.
يشار الى ان هطول الأمطار في العراق تأخرت عموماً هذه السنة، مقارنة بالأعوام الماضية التي كانت تشهد تساقط الأمطار ابتداءً من أيلول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى