أخبارمحليسلايدر

إفتتاح موقع مقام {التل الزينبي} في كربلاء

قناة الإباء

 أعلن قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية، عن الانتهاء من نصب شباك مؤقت من جهة واحدة لمقام (التل الزينبي) وتغليف الأرضية المحيطة به بالتعاون مع قسم المشاريع الهندسية والفنية، لغرض افتتاحه أمام الزائرين اليوم الخميس، لحين اكتمال مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام).

وقال مسؤول القسم كريم الانباري في بيان تلقت الإباء نسخة منه، إن “كوادر قسمنا وبالتعاون مع قسم المشاريع الهندسية والفنية انجزت أعمال نصب شباك مؤقت من جهة واحدة لمقام (التل الزينبي) وتغليف الارضية المحيطة به لغرض أفتتاحه أمام الزائرين”.
وأوضح أن “ملاكات ورشة الحدادة التابعة لقسم الصيانة أكملت جدار حديدي كبير بواقع إرتفاع ستة أمتار، وعرض 24 متراً، من جهة باب الزينبية القريبة من الصحن الحسيني الشريف، ومن جهة شارع الشهداء سيكون الارتفاع ستة أمتار، والعرض 45 متراً، إضافة إلى تغليفه بمادة خشب الصاج مع تركيب شبابيك خشبية وحسب القياسات الهندسية الخاصة بالمقام لدخول الرجال والنساء إلى مقام (التل الزينبي)”.
وأضاف أن “كوادر قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة قامت بنصب وتغليف الأرضية المحيطة بالتل الزينبي لتسهيل دخول زائري الإمام الحسين (عليه السلام) إلى المقام”.
وتابع أنه “تم إفتتاح التل الزينبي اليوم الخميس أمام الزائرين مؤقتا لحين اكتمال مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام)”.
يذكر أن قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة يعتمد في عمله على كوادر ماهرة سواء الهندسية أو الفنية وبكفاءة عالية وفي جميع شعبه ووحداته، بهدف تخفيض التكاليف الإجمالية للصيانة والعمل وزيادة عمر المباني والمنشآت الخدمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى