أخباردولي و عربي

الاحتلال الأمريكي ينشئ معسكرا لتدريب مسلحي “قسد” بالحسكة

الإباء/متابعة

بدأت القوات الأميركية بإنشاء معسكر جديد على الحدود السورية العراقية لتدريب مسلحي “قسد”.

ونقلت تنسيقيات المسلحين عن “مصادر” مقربة من “قسد” قولها إن القوات الأميركية استقدمت آليات حفر ورافعات ثقيلة، للبدء بعملية إنشاء معسكر تدريبي قرب مطار اليعربية بريف الحسكة الشمالي الشرقي، وذلك بعد أيام قليلة على إنشاء ما يسمى “التحالف الدولي” مطارا جديدا جنوبي اليعربية، قرب الحدود العراقية _السورية.

وأضافت “المصادر” أن القوات الأمريكية ستدرب مسلحو “قسد” على آلية مراقبة الحدود بين سورية والعراق، إلى جانب تنفيذ عمليات إنزال مظلي، والتعامل مع أجهزة التعقب والمتابعة المقدمة من “التحالف”، واستخدام طائرات الدرون وصيانتها، حيث من المتوقع أن تبدأ الدفعة الأولى تدريباتها مطلع الشهر المقبل.

هذا وافادت تنسيقيات المسلحين بان “التحالف الدولي” بمساندة “قسد” نفذ عملية إنزال جوي بطائرات من نوع أباتشي شمال شرق بلدة الصبحة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي واعتقل 5 أشخاص، دون معرفة الأسباب.

وفي سياق منفصل ذكرت ان تنظيم “حراس الدين” اعلن مقتل احد مسؤوليه البارزين وعضو ما يسمى “مجلس القيادة والشورى” المدعو “أبو محمد السوداني” متأثراً بإصابته بعد استهدافه من قبل “التحالف” قرب قرية عرب سعيد بريف إدلب الغربي قبل 12 يوما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى