أخباراقتصاد

مدير عام المعارض: اجازة التصدير الالكترونية هي بوابه للنهوض بواقع الاقتصاد العراقي

قناة الإباء
اكد مدير عام شركة المعارض العراقية في وزارة التجارة سرمد طه سعيد، ان اجازة التصدير الالكترونية هي بوابه للنهوض بواقع الاقتصاد العراقي كونها تفتح نافذة التصدير على مصارعيها امام المصدرين العراقين مما تسهم في ادخال العمله الصعبه الى البلاد.

وقال سعيد خلال مقابلة تلفزيونية، انه”حسب توجيهات الامانه العامة لمجلس الوزراء التى اكدت على ضرورة اللجوء الى الحوكمة الالكترونية واسوة باجازاة الاستيراد، تم العمل على اصدار اجازة التصدير حيث تم تعميمها على الوزارات والقطاعات المعنية و بالتنسيق مع الهيئة العامة للجمارك العامة من اجل الربط الالكتروني وتدريبها على شكل وجبات وتسليمهم الحسابات الخاصة بمنظومة التصدير “.

واضاف، ان”عملية الربط الالكتروني بين الوزارات والقطاعات المعنية تسهم في الحد والقضاء على  الفساد الاداري والمالي وحالات التلاعب والتزوير  وتفويت الفرصة على ضعاف النفوس فضلاً عن اختزال الوقت والروتين”.

ونوه الى، انه”ليس هناك اي مانع باصدار اجازات تصدير، لنوع المادة المصدرة بعد حصولها على الموافقات الرسمية من الجهات القطاعية ووزارات الصحة والزراعة والصناعة”.

وعلى ذات السياق اكد مدير قسم التصدير في الشركة العامة للمعارض العراقية ميثم التميمي، ان”اكثر من (٧٠)  مادة يتم تصديرها الى الخارج وابرز تلك المواد التي يتم تصديرها هي التمور بانواعها والمشتقات النفطية والمعلبات الغذائية المصنعة محلياً والجلود وغيرها”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى