أخبارأمنيسلايدر

الصحة تعلن: بهذه الشروط يستأنف العام الدراسي الجديد

قناة الإباء

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، الاثنين، عن شروطها لاستئناف العام الدراسي الجديد في عموم المدارس والجامعات.

وقال مدير دائرة الصحة العامة في الوزارة رياض عبد الامير الحلفي في حديث تابعته الإباء: قدمنا ضوابطاً لوزارتي التربية والتعليم العالي والمتعلقة باستئناف العام الدراسي وننتظر الخطة”.
وبين، انه” لا مانع لدينا بشأن بدء العام الدراسي؛ لكن وفق شروط أبرزها التباعد الاجتماعي وعدد التلاميذ بالصف على ان لا يزيد عن 30% من العدد الاصلي بالاضافة الى ارتداء الكمامات والاجراءات الوقائية في مطاعم الكليات”.
وتابع الحلفي” قدمنا الشروط وعلى المدارس ان تلاحظها وتضع خطتها للتنفيذ التي تضمن تطبيق هذه الشروط، فمثلا يمكن للصف الذي يحتوي على 40 طالبا ان يقسم الى 5 صفوف، يستطيع المعلم من خلالها السيطرة على العدد المطلوب وهذه واحدة من الحلول والتربية اعلم بوضعها”.
واشار الحلفي في ختام حديثه” يبقى القرار النهائي ببدء العام الدراسي الجديد بيد التربية ففي حال قدمت الخطة يمكن اصدار قرار من اللجنة العليا باستئناف العام الدراسي في عموم البلاد”.
وكان المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق أعلن في الـ16 من تشرين الاول الجاري عن تحديد موعد جديد لبدء العام الدراسي. وقال في تصريح صحفي، إن بداية العام الدراسي الجديد 2020- 2021، من الممكن أن تكون قبل منتصف شهر تشرين الثاني المقبل” مشيراً الى ان الوزارة تدرس هذا الموعد.
من جانبها اكدت خلية الازمة النيابية، امكانية تغيير موعد العام الدراسي الجديد وفقا لجملة من المعطيات.
وذكر مقرر اللجنة جواد الموسوي، الموعد الاولي للعام الدراسي سيكون في منتصف شهر تشرين الثاني، المقبل وهذا يعتمد على القرارات المشتركة بين خلية الازمة النيابية واللجنة العيا للصحة والسلامة ووزارة التربية.
فيما أشار الى، ان التحديد النهائي يعتمد ايضا على الموقف الوبائي الذي يعلن في تشرين الثاني.
وسجلت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الاثنين، 3691 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و3244 حالة شفاء و48 حالة وفاة في عموم العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى