أخبارتكنلوجيا و صحةسلايدر

سنغافورة توقف استخدام لقاحات للانفلونزا بعد وفاة 48 شخصاً في كوريا الجنوبية

قناة الإباء

ذكرت صحيفة “ذا تلغراف” البريطانية أن سنغافورة أوقفت مؤقتاً استخدام لقاحين للإنفلونزا كإجراء احترازي بعد وفاة بعض الأشخاص الذين تلقوا اللقاح في كوريا الجنوبية، لتصبح من أوائل الدول التي أعلنت علانية وقف استخدام اللقاحات.

وأبلغت كوريا الجنوبية عن وفاة 48 شخصاً حتى يوم السبت الماضي بعد تلقيهم لقاح الإنفلونزا، لكنها قالت إنها ستستمر في برنامج التطعيم الذي تديره الدولة حيث لم يجدوا صلة مباشرة بين الوفيات والحوادث.

وقالت وزارة الصحة وهيئة العلوم الصحية السنغافورية في بيان في وقت متأخر من يوم الأحد، إنه لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات مرتبطة بالتطعيم ضد الإنفلونزا في سنغافورة حتى الآن، لكن قرار وقف استخدام لقاحي SKYCellflu Quadrivalent و VaxigripTetra كان احترازياً.

وأضافت أن وزارة الصحة على اتصال بالسلطات الكورية الجنوبية للحصول على مزيد من المعلومات أثناء التحقيق لتحديد ما إذا كانت الوفيات مرتبطة بلقاحات الأنفلونزا.

ويتم تصنيع لقاح SKYCellflu Quadrivalent بواسطة شركة “أس كي بيو ساينس” SK Bioscience في كوريا الجنوبية، بينما يتم تصنيع لقاح VaxigripTetra بواسطة شركة سانوفي Sanofi.

وقالت السلطات الصحية السنغافورية إن لقاحين آخرين من لقاح الإنفلونزا تم إدخالهما إلى سنغافورة لموسم الأنفلونزا 2020/2021 قد يستمران في الاستخدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى