أخبارمنوعات

ماذا فعل مطعم كويتي لإدانة تصريحات ماكرون

الإباء/متابعة

وضع مطعم كويتي صورة الرئيس الفرنسي”إمانوئل ماكرون”، كعلامات مخصصة للوقوف في أماكن تحديد مسافات التباعد الاجتماعي الوقائية من فيروس كورونا، في إهانة كبيرة له بسبب تصريحاته الأخيرة من الإسلام.

ونشر مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمطعم “مناسبات” في الكويت، بينما وضع علامات على مسافات 6 أقدام للحفاظ على التباعد الاجتماعي الآمن من تفشي فيروس كورونا عبارة عن صورة “ماكرون” وقد كتب تحتها “من فضلك قف هنا”.

وبدت صورة “ماكرون” ملطخة بأقدام المارة، وذلك ضمن غضب متصاعد على الرئيس الفرنسي في المجتمعات المسلمة التي نظرت إلى تصريحاته الأخيرة باعتبارها إساءة للنبي “محمد صلى الله عليه وسلم”.

وأثار “ماكرون” غضبا واسعا في العالم الإسلامي عندما ردد خلال مراسم تأبين المعلم المقتول “صاموئيل باتي”، المسيء للنبي “محمد صلى الله عليه وسلم”، تصريحات قال فيها: “سنواصل أيها المعلم سندافع عن الحرية التي كنت تعلمها ببراعة وسنحمل راية العلمانية عاليا”.

وتابع الرئيس الفرنسي قائلا: “لن نتخلى عن الرسومات والكاريكاتيرات وإن تقهقر البعض، سنقدم كل الفرص التي يجب على الجمهورية أن تقدمها لشبابها دون تمييز وتهميش، سنواصل أيها المعلم مع كل الأساتذة والمعلمين في فرنسا، سنعلم التاريخ مجده وشقه المظلم وسنعلم الأدب والموسيقى والروح والفكر”.

شاهد ماذا فعل مطعم كويتي لإدانة تصريحات ماكرون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى