سياسيأخبار

الكاظمي للمتظاهرين : لا تكسروا هيبة القوة الأمنية واحترموا الرتبة العسكرية

قناة الإباء/ بغداد

اكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي:” ان على القوات الامنية حماية المتظاهرين والممتلكات العامة والخاصة ، داعيا في الوقت نفسه المتظاهرين الى احترام الرتبة العسكرية وان لايكسروا هيبة القوات الامنية وذلك في كلمة بمناسبة الذكرى الأولى لانطلاق تظاهرات تشرين.   

واضاف ان ” وظيفة الحاكم في الاستماع لصوت شعبه ” ، مبينا أن ” شهداء ثورة تشرين نحتوا الطريق نحو المستقبل ” .

وبين أن ” الحراك الاجتماعي العراقي وضع خارطة طريق اقر بها الجميع ونحن ماضون بها ” ، مشيرا الى أن ” الحكومة تشكلت لتكون معبرة عن الإرادة الشعب ووضعت منهاجة أساسه إقامة انتخابات نزيهة وعادلة ” .

وتابع : ” متمسكون بموعد 6 حزيران الإقامة الانتخابات المبكرة وننتظر من البرلمان اكمال اليات قانون الانتخابات ” ، مشيرا الى ان ارادة التغيير السياسي تعبر عنها صناديق الاقتراع وهي من تمنح الشرعية ” .

واكد ان ” الحكومة ستتكفل بحماية صناديق الاقتراع من التزوير والسلاح المنفلت وسنعتمد النظام البايومتري ” ، مبينا ” وعدنا بإطلاق نظام لتقصي الحقائق بأحداث ثورة تشرين رغم التشكيك وشكلنا فريقا من قضاة مشهود له بالنزاهة ” .

وقال ” نحن الان بالمرحلة الأخيرة من عمل لجنة تقصي الحقائق بأحداث ثورة تشرين ” .

ولفت ” قدمنا ورقة بيضاء إصلاحية وضعت الحلول طويلة الأمد لمنع الانهيارات الاقتصادية وبدأنا بتطبيقها ” ، مشيرا ” حربة على الفساد وفتحنا ملفات كبيرة كان من المستحيل فتحها سابقا ” .

واستطرد بالقول ” عملنا بهدوء ودبلوماسية لمنع انزلاق العراق لحرب إقليمية كادت أن تحدث على أرضه ” ، قائلا : ” حققنا تقدما في الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة لتثبيت السيادة الوطنية ، و قطعنا اشواطأ لاستعادة هيبة المؤسسات العسكرية والأمنية وترفض أن تقف بمواجهة مع الشعب ” .

واضاف، “فتحنا أكثر من 30 ملف فساد كبيرة وجلبنا المتورطين بتلك الملفات بالقانون”.  

ووجه رسالته ” أقول للجميع لا تكسروا هيبة الدولة قولا وفعلا واحترموا الرتبة العسكرية ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى