أخبارتكنلوجيا و صحة

بوتين يكشف عن سبب ارتفاع الوفيات بكورونا في روسيا

الإباء/متابعة

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن ارتفاع عدد الوفيات في روسيا بسبب فيروس كورونا، ناجم بدرجة معينة عن تسجيل الحالات بشكل أدق، مؤكدا أنه لا ينوي إعلان قيود صارمة جديدة في البلاد.

وقال بوتين، خلال اجتماع لاتحاد المنتجين ورجال الأعمال الروسي: “للأسف ارتفع مستوى الوفيات جراء COVID-19 في بلادنا مقارنة مع الربيع. لكن الخبراء يوضحون أن هذا الأمر مرتبط كذلك ببدء تسجيل أسباب الوفاة بشكل أدق”.

وأشار مع ذلك إلى أن “مستوى الوفيات العام (جراء كل العوامل) انخفض بنحو مرتين مقارنة مع ما كان عليه في الربيع. وهذا يمثل مؤشرا أساسيا لحالة نظام الرعاية الصحية بشكل عام”.

وأكد بوتين أنه لا يخطط مع الحكومة لفرض قيود صارمة وشاملة جديدة في ظل تفشي فيروس كورونا، مشددا على ضرورة وضع إجراءات وقائية ضرورية بالتعاون مع الخبراء لوقف انتشار المرض في الشركات والمنشآت الإنتاجية.

واعتبر بوتين أن الأطباء الروس تعلموا مكافحة فيروس كورونا، لكنه شدد على ضرورة بدء عملية التطعيم الجماعي في كامل أنحاء روسيا في أسرع وقت ممكن.

وتواجه روسيا مع دخول موسم “أمراض الشتاء” زيادة كبيرة في مؤشرات انتشار الفيروس، وأعلنت السلطات الصحية في بيانات اليوم عن تسجيلها نحو15700 إصابة و317 وفاة جديدة بالمرض، ما يمثل ارتفاعا قياسيا لعدد ضحايا الجائحة على أساس يومي، وذلك وسط انتظار بدء عمليات التلقيح الشامل ضد المرض.

وقالت شركة “إر-فارم”، التي تنتج اللقاح الروسي “سبوتنيك V”، إن التطعيم الجماعي لسكان روسيا قد ينطلق في نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى