سياسيأخبار

شيخ دلير: قرار مصرف الرشيد يمثل نهج حكومة الكاظمي في استهداف المرأة

قناة الإباء / بغداد

اعتبرت النائب ريزان شيخ دلير، الأربعاء، أن قرار مصرف الرشيد بشأن سلفة الزواج للمرة الثانية هو استمرار استهداف المرأة اجتماعيا من قبل حكومة الكاظمي عبر التخبط الإداري.

وقالت شيخ دلير، في بيان تلقته /الإباء/ إن “منح الموظف سلفة مالية من قبل مصرف الرشيد في حال تزوجه للمرة الثانية تخبط اداري يجعل المرأة العراقية مستهدفة من قبل الحكومة عبر فوضى القرارات الغير مدروسة تماما وانتهاكها الصارخ لواقع المرأة التي باتت تعاني من مطرقة مجتمعها الضاغط عليها والحكومة التي تساعد على جعلها اداة مكملة في المشهد العراقي ليجعلوها كبيرة ومهمة في شعاراتهم وتصريحاتهم وصغيرة ومحبطة في واقعها”.

وحملت حكومة الكاظمي “مسؤولية هكذا قرارات مجحفة بحق المرأة”، مطالبة الكاظمي “بالتدخل والغاء هذا القرار الصادر من مصرف الرشيد باعتباره الموظف التنفيذي الاعلى في البلاد والا ستكون هناك سلسلة من الاحتجاجات والاعتصامات تقودها المرأة في عموم العراق”.

وطالبت شيخ دلير “ادارات المصارف الحكومية والخاصة بالتوجه الى سياسة تشغيل المرأة وجعلها عنصر ناجح ومثمر عبر اطلاق قروض تعطيها حقها ولاتجعلها بضاعة رائجة معلومة الثمن وهذا ما لايليق بالمرأة العراقية التي تتصدر نساء العالم بالصبر والمثابرة وتحمل اعباء الحياة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى