أخباردولي و عربيسلايدر

اول تعليق من السودان على إعلان ترامب رفع اسم الخرطوم من الإرهاب

الإباء/متابعة

علق مجلس السيادة السوداني على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن رفع اسم الخرطوم من قائمة الإرهاب بمجرد دفع السودان تعويضات لأهالي الضحايا.

وأعرب رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، عن ترحيبه بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تطلعه لحذف السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وقال بيان صدر عن المكتب الإعلامي لمجلس السيادة السوداني: “أود أن أعبر عن عظيم تقديري وتقدير الأمة السودانية للرئيس دونالد ترمب وللإدارة الأمريكية لإقدامهم علي اتخاذ هذه الخطوة البناءة لإزالة اسم السودان من قائمة الدول التي ترعي الإرهاب“.

وأضاف: “يتأكد من خطوة ترامب التقدير الكبير للتغيير التاريخي الذي حدث في السودان ولنضال وتضحيات الشعب السوداني من أجل الحرية والسلام والعدالة”حسب تعبيره.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الاثنين، أن الحكومة السودانية وافقت على دفع 335 مليون دولار كتعويضات لضحايا الإرهاب الأمريكيين وعائلاتهم، لافتا إلى أنه سيتم رفع اسم الخرطوم من قوائم الإرهاب بمجرد دفع المبلغ.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس مجلس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، جاهزية حكومته لدفع تعويضات ضحايا تفجيرات السفارتين و المدمرة كول الأمريكية مقابل رفع اسم بلاده من قائمة الإرهاب الأمريكية.

وقالت مصادر عبرية، مساء الإثنين لـ “ynet” إن هناك تفاهمات أنه بعد إزالة السودان عن قائمة الدول الداعمة للإرهاب سيكون هناك إعلان عن تطبيع العلاقات بين “إسرائيل” والسودان. وهذا بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن موافقة السودان على دفع تعويضات لضحايا الإرهاب الأميركيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى