أخباردولي و عربيسلايدر

برعاية أمريكية.. توقيع 7 مذكرات تفاهم بين البحرين وكيان الإحتلال

الإباء/متابعة

تم توقيع 7 مذكرات تفاهم بين البحرين وكيان الاحتلال في المنامة، أمس الأحد، برعاية أمريكية.

وقال وزير الخارجية البحريني، “عبداللطيف الزياني”: “وقعنا اتفاق إنشاء علاقات دبلوماسية مع إسرائيل”، مجدداً الالتزام بمسار السلام، وأضاف: “يجب تحقيق حل الدولتين”حسب تعبيره.

وأعرب “الزياني” عن ترحيبه بضيفه الإسرائيلي مستشار الأمن القومي الإسرائيلي “مائير بن شبات”، مشيداً بأهمية زيارة الوفد الإسرائيلي للمملكة، وما نتج عن هذه الزيارة من نتائج إيجابية تدفع نحو بناء علاقات أكثر بين البلدين.

وتحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” هاتفياً مع وزير الخارجية البحريني ووزير الخزانة الأمريكي “ستيفن مينوتشين” قبيل التوقيع على مذكرات التفاهم.

وذكر موقع “واللا” العبري أن إسرائيل استجابت لطلب البحرين عدم التوقيع في هذه المرحلة على “معاهدة سلام” شاملة، بسبب الانتقادات الداخلية ضد التطبيع.

يذكر أن الإمارات والبحرين، أعلنتا الشهر الماضي، تطبيع علاقاتهما مع إسرائيل، في خطوة قوبلت بانتقادات فلسطينية وعربية حادة.

ووفق وسائل إعلام عبرية، فإن زيارة الوفد الإسرائيلي الأمريكي المشترك، الذي يضم أيضا “آفي بيركوفيتش” مستشار الرئيس “دونالد ترامب”، تأتي بغرض التوقيع على “اتفاق مرحلي” يقضي بفتح سفارتين، وفق إعلام عبري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى