أخبارمنوعات

نمر يحتضن شجرة.. قصة صورة فاز صاحبها بجائزة الحياة البرية

الإباء/متابعة

فاز المصور الروسى سيرجى جورشكوف بالمركز الأول فى مسابقة “مصور الحياة البرية” لهذا العام، عن صورة لنمر سيبيرى نادر لمتحف الإنجليزى للتاريخ الطبيعى.

ويظهر في الصورة النمر المهدد بالانقراض واقفاعلى رجليه الخلفيتين وسيقانه الأمامية ملفوفة حول شجرة من نوع تنوب منشوريا، والمعروفة برائحتها الرائعة.

شاهد: نمر يحتضن شجرة.. قصة صورة فاز صاحبها بجائزة الحياة البرية

ووصف روز كيدمان كوكس، رئيس لجنة التحكيم، في بيان، أنه مشهد لا مثيل له ، وهو عبارة عن لمحة فريدة عن لحظة حميمية في أعماق غابة سحرية حيث تبرز أشعة الشمس الشتوية المنخفضة شجرة التنوب القديمة والنمر الضخمة وهي تمسك الجذع بنشوة واضحة وتستنشق الرائحة ، تاركة بصماتها الخاصة كرسالة لها.

شاهد: نمر يحتضن شجرة.. قصة صورة فاز صاحبها بجائزة الحياة البرية

وأوضح التقرير أن الصورة اختارها الحكام من بين أكثر من 49000 مشاركة في المسابقة السنوية المرموقة التي أقامها متحف التاريخ الطبيعي في لندن، وقال كوكس: “إنها أيضًا قصة تُروى بلون رائع وملمس لعودة نمر آمور ، وهو رمز للحياة البرية الروسية”.

يشار إلى أن النمور السيبيرية مهددة بالانقراض وتعتبر روسيا أول دولة تمنح النمور الحماية القانونية في عام 1947، على الرغم من استمرار تهديدات الصيادين وقطع الأشجار يتجول ما يصل إلى 550 من نمور في أراضيهم القديمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى