أخبارمحلي

وزارة التربية: لهذه الأسباب ارتفعت معدلات طلاب السادس الإعدادي

الإباء / بغداد

ردت وزارة التربية، اليوم الجمعة، على دعوات خفض أجور المدارس الأهلية التي تفرضها على الطلبة.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق، في تصريح له، إن “الوزارة ووفق القانون لا تتدخل في الجوانب المالية للمدارس الأهلية وانما فقط في الجانب الفني والإداري من الشروط والضوابط التي تصدرها وزارة التربية لهذه المدارس”.

وعن استغراب الكثيرين من ارتفاع معدلات نتائج طلبة السادس الإعدادي في الدور الأول للعام الدراسي الحالي، قال فاروق إن “هذه الحالة ليست غريبة بل طبيعية جداً، فالمواد الدراسية كانت مختصرة والتقليص الذي حصل فيها نظراً للظروف التي مر بها البلد” في اشارة الى التظاهرات وجائحة كورونا.

وأضاف “كما أن أسئلة الوزارة كانت تراعي ظروف الطلبة الذين هم أيضا بذلوا الجهود واستثمروا الفرص وكان لهم إطلاع على امتحانات وآلية الأسئلة الامتحانية ونمطها”.

وتابع أن “هناك من يقول ان نسبة النجاح عالية مقارنة في السنوات الماضية لكننا نشير الى ان الطلبة كانوا خلالها يأجلون دروساً لرفع معدلاتهم عكس هذا العام فان الكثير منهم لم يؤجلوا لان إجابتهم في الامتحانات المنصرمة كانت جيدة ورأوا فيها مستواهم منذ البداية، وكل هذه الأمور جعلت من المعدلات عالية وهذا جهد لا يمكن مصادرته من قبل هؤلاء الطلبة الذين كانوا قادرين على تجاوز كل المحن وبعزيمتهم وإرادتهم ومتابعة أولياء أمورهم لم تضع جهودهم سداً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى