أخباردولي و عربي

اقتصاديان: ترامب تلقى ضربة ثلاثية من الفشل في الاقتصاد

قناة الإباء / بغداد

اكد تقرير لموقع رو ستوري الامريكي ، الاثنين، انه وعلى الرغم من تبجح الرئيس الامريكي دونالد ترامب بانه انشأ افضل اقتصاد في العالم كما يزعم الا ان اثنين من كبار الخبراء الاقتصاديين قالا ان ترامب تلقى ضربة ثلاثية من الفشل .

وذكر التقرير الذي ترجمته /الإباء/ ان “الولايات المتحدة تعاني من نسبة بطالة بلغت 8 بالمائة و مع اقتراب فصل الشتاء الذي من المتوقع أن يشهد المزيد من إغلاق الأعمال مع زيادة الإصابات بفايروس كورونا مرة أخرى”.

وقال الاقتصاديان التقدميان دين بيكر وجاريد بيرنشتاين في لقاء مع صحيفة واشنطن بوست هذا اليوم إن “ترامب  سجل “فشلًا ثلاثيًا” في السياسة الاقتصادية بفشله في السيطرة على الوباء ، وفشله في الدفع بشكل فعال من أجل حزمة إغاثة اقتصادية جديدة والفشل في كبح جماح العجز التجاري لأمريكا”.

واضافا أن ” محاولات ترامب شن حرب اقتصادية على الصين  وكندا فان البيانات الموجودة تشير الى ان حرب كهذي قد فشلت فشلا ذريعا ، حيث بلغ العجز التجاري الامريكي في آب الماضي 67 مليار دولار وهو اعلى مستوى للعجز منذ عام 2006″.

وتابعا ان ” اكبر عجز في السلع المصنعة بلغ 84 مليار دولار وهو أكبر عجز مسجل مع بدء البيانات عام 1992 فيما ارتفع العجز أيضًا بشكل طفيف كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي”.

واكد بيرنشتاين وبيكر أن ” فشل ترامب سيجعل المرشح الرئاسي جوزيف بايدن في حال فوزه امام مهمة صعبة للغاية ، فيما كتب الاثنين إن النبأ السيئ هو أن الاقتصاد الأمريكي يتعرض حاليًا للتهديد نتيجة  الغياب التام للقيادة الرئاسية بشأن مكافحة الفايروسات والتحفيز ، والحرب التجارية التي أدت إلى نتائج عكسية بشكل واضح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى