أخبارمحليسلايدر

وزارة النفط تعلن عن نجاح الخطة الوقودية لزيارة الاربعين

قناة الإباء

أعلن وزير النفط عن نجاح الخطة الوقودية لزيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)  وتلبية جميع احتياجات الزائرين والمواكب الخدمية واليات نقل الزائرين ، والهيئات الحسينية والمخابز والأفران والدوائر الخدمية والأمنية في محافظة كربلاء المقدسة ومحافظات الفرات الاوسط من المشتقات النفطية .

وقال وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل في بيان تلقت الإباء نسخة منه اليوم ان مجموع الكميات المجهزة من انواع المشتقات النفطية  قد بلغت (26) مليون لتر واكثر من (332) الف اسطوانة غاز سائل ، بالإضافة الى مشاركة اليات الوزارة بالجهد الحكومي لنقل الزائرين من والى محافظة كربلاء المقدسة .
من جانبه اكد وكيل الوزارة لشؤون التوزيع حامد يونس  ان ملاكات وتشكيلات الوزارة باشرت بخطة التجهيز بالتنسيق مع غرفة العمليات المشكلة للزيارة في المحافظة ،  منذ الخامس  من شهر صفر الحالي ولغاية العشرين منه ، حيث تمكنت من تلبية احتياجات المواطنين والمواكب والهيئات الحسينية ومحطات الطاقة الكهربائية والمخابز والأفران  ومركبات النقل العام والخاص من المشتقات النفطية واسطوانات الغاز السائل ، مشيداً بالجهود الكبيرة والمخلصة للعاملين في شركة توزيع المنتجات النفطية وجميع الجهات الساندة لها من تشكيلات وزارة النفط من اجل انجاح مراسم الزيارة المليونية.
فيما اكد معاون مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب أن المجهز الفعلي من  المشتقات النفطية قد بلغ أكثر من (26) مليون لتر ، منها اكثر من (14) مليون لتر من مادة البنزين و(2) مليون لتر من مادة النفط الابيض واكثر من (10) مليون و(500) الف لتر من مادة زيت الغاز (كاز) ، تم تجهيزها للمواكب الحسينية والمخابز والافران والمركبات المشاركة في نقل الزائرين والجهات الخدمية الاخرى  ، وأكثر من (332) الف اسطوانة غاز جهزت للمواكب الحسينية .
واشار طالب أن الوزارة سخرت (776) من الباصات والآليات والمركبات المختلفة لنقل وتوزيع المنتجات النفطية  ونقل الزائرين من والى محافظة كربلاء ، حيث بلغ عدد السيارات والاليات المشاركة بنقل الزائرين (212) سيارة مختلفة النوع و(564) الية مختلفة لتوزيع المنتجات النفطية للمواكب الحسينية والجهات الاخرى.
فيما اكد  مدير فرع شركة توزيع المنتجات النفطية في محافظة كربلاء حسين الخرسان  على مشاركة (950) بين موظف حكومي و وكيل جوال في تنفيذ خطة وزارة النفط لتجهيز الوقود خلال الزيارة الاربعينية ، و( 650) موظف كلفوا بمهام اخرى ، مشيرا الى ان نشاط الوزارة سيستمر خلال الايام القادمة وحتى خروج اخر زائر من المحافظة سواء في تجهيز المواكب الحسينية او المركبات او الدوائر الخدمية .
من جانبها  اشادت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة بجهود وزارة النفط في تأمين احتياجات المواطنين والمواكب والهيئات الحسينية وآليات نقل الزائرين من انواع الوقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى