تقارير

موازين القوى في العراق لا تسمح بالتطبيع مع الاحتلال

الإباء / متابعة 

 

أكد الباحث السياسي اللبناني، حسن حردان، “أن واشنطن تدرك تماما ان موازين القوى في العراق لا تسمح بالتطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي”، موضحا “بالرغم ان هناك تيار او فريق في العراق يماشي السياسية الامريكية لكنه لايستطيع ان يفرض ارداته على العراقيين والمؤسسات العراقية”.

وأضاف حردان ، “أن البرلمان العراقي الاغلبية فيه ليست لصالح الموقف الامريكي، وبالتالي هم يحاولون استخدام الحكومة من خلال الخرق الذي احدثوه عبر رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي الذي يميل الى الموقف الامريكي”، منوها”شهدنا ذلك عندما زار الكاظمي البيت الابيض وعندما عاد من واشنطن كيف تم الالتفاف على قرار البرلمان العراقي بسحب القوات الامريكية”.

وتابع حردان “كما وتطالب واشنطن عبر الحكومة للحصول ايضا على عقود النفط والطاقة وتطالب اعلان مبدأي وغير رسمي الان ان العراق يتعهد مستقلا بالسير بخطة القرن اذا ما تم ذلك من خلال الانسحاب الكامل للقوات الامريكية”.

وأكد حردان أن “ترامب يريد ان يعقد صفقة مع العراق لكي يستخدمها كما هو واضح في الانتخابات الامريكية وليقول اني حصلت موقفا او مكسبا في العراق”، مشددا ان كل ذلك يأتي في سياق ان الامريكي يشعر بانه يتلقى ضربات موجعة من قبل المقاومة العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى